تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة اولى الى ربع نهائي دورة موسكو الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها نحو 760 الف دولار، بفوزها على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-4 و7-5 الاربعاء في الدور الثاني.

وتلتقي كوزنتسوفا في دور الثمانية المجرية تيميا بابوش التي تغلبت على الفرنسية الاخرى كريستينا ملادينوفيتش 6-1 و6-4.

وخرجت الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثالثة من الدور الثاني، بعد انسحابها امام الاسترالية داريا غافريلوفا عندما كانت الاخيرة متقدمة 6-4 و3-صفر.

واعفيت كوزنتسوفا ونافارو من خوض الدور الاول على غرار الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة التي تغلبت اليوم ايضا على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-2 و6-2، والروسية الاخرى ايلينا فيسنينا الخامسة التي خرجت بخسارتها امام الالمانية يوليا جورج 5-7 وصفر-6.

وفقدت نافارو فرصة التأهل للمشاركة في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم، لانها كانت بحاجة الى الفوز باللقب في موسكو لتحقيق ذلك.

وتملك كوزنتسوفا في المقابل فرصة اللحاق ببطولة الماسترز الختامية للموسم في سنغافورة التي تنطلق في 23 تشرين الاول/اكتوبر الجاري، في حال التتويج في موسكو، اذ ستتقدم حينها على البريطانية جوانا كونتا الثامنة عالميا التي انسحبت من دورة موسكو بداعي الاصابة.

وباتت البطاقة الاخيرة الى بطولة الماسترز محصورة بين كونتا وكوزنتسوفا بعد انسحاب الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثانية عالميا منها بسبب الاصابة.

واحرزت البولندية انييسكا رادفانسكا اللقب في بطولة الماسترز العام الماضي بفوزها في النهائي على الالمانية انجيليك كيربر التي تشارك في نسخة هذا العام وهي مصنفة اولى في العالم.

وفضلا عن كيربر الاولى ورادفانسكا الثانية، تشارك في بطولة الماسترز الرومانية سيمونا هاليب الثالثة والتشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة والاسبانية غاربيني موغوروتسا الخامسة والاميركية ماديسون كيز الخامسة والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة.

وبلغت ربع نهائي دورة موسكو ايضا الكرواتية انا كونيوه بعد انسحاب منافستها الروسية انا بلينكوفا.

وفي الدور المقبل، تلتقي كونيوه مع سفيتولينا، وجورج مع الروسية داريا كاساتكينا الثامنة والفائزة على مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا 6-4 و6-1، وغافريلوفا مع الروسية اناستاسيا بافليوتشنكوفا السابعة او الصربية يلينا يانكوفيتش.

ولدى الرجال، تأهل الايطالي باولو لورنتسي المصنف سابعا الى الدور ربع النهائي بفوزه على مواطنه فابيو فونييني 5-7 و6-4 و6-1، ليضرب موعدا مع الاسباني البرت راموس فينولاس الثاني او الروسي يفغيني دونسكوي.

وبلغ الدور ذاته الفرنسي ستيفان روبير بتغلبه على التشيكي لوكاس روسول 7-5 و6-1، ليلتقي مع الصربي فيكتور ترويسكي الرابع او الروسي دانييل مدفيديف.

وتأهل الروسيان اندري كوزنتسوف الثامن والكسندر بوبليك الصاعد من التصفيات الى الدور الثاني بفوز الاول على الارجنتيني غيدو بيا 6-3 و5-7 و6-2، والثاني على مواطنه قسطنطين كرافتشوك 1-6 و6-3 و6-3.

وفي الدور الثاني، يلعب كوزنتسوف مع البرازيلي توماس بيلوتشي، وبوبليك مع الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الاول.