GMT 21:00 2016 الجمعة 28 أكتوبر GMT 18:51 2016 السبت 29 أكتوبر  :آخر تحديث
في المرحلة السابعة من المسابقة

الاتحاد يحسم الكلاسيكو مع الهلال ويستعيد صدارة الدوري السعودي

أ. ف. ب.

استعاد الاتحاد صدارة الدوري السعودي لكرة القدم من مضيفه الهلال بعد فوزه عليه 2-صفر في لقاء الكلاسيكو الجمعة امام اكثر من 35 الف متفرج على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في المرحلة السابعة.

وسجل الهدفين احمد عسيري (56) وعبدالعزيز العرياني (78).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 16 نقطة، في حين تراجع الهلال للمركز الثاني وبقي على رصيده السابق 15 نقطة.

واندفع الهلال للهجوم منذ البداية بحثا عن هدف مبكر وكاد أن يحقق ذلك لولا القائم الاتحادي الأيمن الذي تصدى لكرة ناصر الشمراني قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (5)، وتألق الحارس عساف القرني وتصدى لكرة ناصر الشمراني الانفرادية قبل أن يلغي الدفاع خطورتها (19).

وواصل عساف القرني تألقه وفسخ هدفا محققا عندما حول رأسية البرازيلي كارلوس إدواردو بأطراف أصابعه للركنية (30) ولاحت للاتحاد فرصة ثمينة ولكن عبدالرحمن الغامدي فشل في السيطرة على الكرة لتجد عبدالله المعيوف الذي أمسكها بسهولة (43) وأضاع سلطان مندش هدفا لا يضيع عندما وضعه فهد المولد في مواجهة المرمى الهلالي ولكنه لعب الكرة فوق العارضة (45).

ونشط الاتحاد في مطلع الشوط الثاني وبادل مضيفه الهجمات ونجح في أخذ الأسبقية بواسطة مدافعه احمد عسيري الذي ارتقى لكرة وصلته من الركنية ولعبها قوية في سقف المرمى (56).

وبعد الهدف حاول الهلال تعديل النتيجة رغم أن هجماته لم تشكل خطورة كما في الشوط الأول قبل أن يفاجئه الاتحاد بالهدف الثاني إثر كرة عرضية وصلت للبديل عبدالعزيز العرياني الذي لعبها مباشرة داخل المرمى (78).

القادسية والتعاون

وتلقى القادسية خسارة جديدة إثر سقوطه في الدمام أمام ضيفه التعاون بهدف لصقر عطيف في الدقيقة (38)، وبهذه النتيجة رفع التعاون رصيده إلى 8 نقاط وتقدم للمركز العاشر بينما تراجع القادسية للمركز الأخير وبقي على رصيده السابق 3 نقاط .

الاتفاق والرائد

وواصل الاتفاق تراجعه وخسر أمام مضيفه الرائد ببريدة بهدفين ، للغيني إسماعيل بانغورا (23) وعبدالكريم القحطاني (37).

وتقدم الرائد للمركز الرابع مؤقتا برصيد 12 نقطة فيما تراجع الاتفاق للمركز السابع مؤقتا ايضا وبقي على رصيده السابق 10 نقاط . 

ويلعب السبت الاهلي مع الخليج والشباب مع الفتح والفيصلي مع النصر والوحدة مع الباطن. 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاتحاد        16 نقاط من 7 مباريات

2- الهلال         15 من 7

3- النصر         12 من 6

4- الرائد        12 من 7

5- الشباب        11 من 6

أهداف مباراة الهلال والاتحاد:

أهداف مباراة القادسية والتعاون:

أهداف مباراة الاتفاق والرائد:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة