قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سجل النصر بداية قوية في الدوري السعودي لكرة القدم عندما اكتسح ضيفه الفتح 4-1 الجمعة على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض في المرحلة الأولى.

وتعاقب على تسجيل الرباعية الصفراء ربيع سفياني (33) ومحمد أبو سبعان بالخطأ في مرماه (41) وعمر هوساوي (61) وشايع شراحيلي (81)، فيما سجل هدف الفتح الوحيد البرازيلي ناثان جونيور (80).

جاءت بداية الشوط الأول حذرة من الفريقين ولكن سرعان ما أظهر النصر نواياه الهجومية من خلال محاولاته المتوالية فكاد يخطف هدف الأسبقية لولا أن كرة الكرواتي إيفان توميتشاك مرت بجوار القائم (10) قبل أن يهدر عمر هوساوي فرصة سانحة للتسجيل عندما تلقى كرة أمام المرمى ولعبها سهلة في يدي الحارس عبدالله العويشير (22).

ونجح النصر في التقدم عن طريق ربيع سفياني الذي استقبل كرة عرضية ولعبها برأسه داخل المرمى على يسار عبدالله العويشير (33)، وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق عزز تقدمه بهدف ثان سجله محمد أبو سبعان بالخطأ في مرماه (41)، وأضاع الكرواتي مارين توماسوف فرصة محققة لإضافة هدف ثالث حيث لعب الكرة فوق العارضة (45).

وفي الشوط الثاني واصل النصر أفضليته الفنية وتمكن من إضافة الهدف الثالث عن طريق المدافع عمر هوساوي الذي تلقى كرة عرضية من إيفان توميتشاك فلم يتردد في إيداعها المرمى على يسار العويشير (61).

وبعد الهدف الثالث قلّ عطاء النصر هجوميا فقلص الفتح النتيجة بواسطة البرازيلي ناثان جونيور إثر كرة عرضية لعبها برأسه على يسار عبدالله العنزي (80).

واعاد النصر أعاد الفارق من جديد بعد دقيقة حيث تمكن البديل شايع شراحيلي من إضافة الهدف الرابع بعد أن تلاعب بالدفاع وسدد كرة قوية على يمين العويشير (81).

وحقق الفيصلي فوزا كبيرا ومستحقا على ضيفه الخليج 3-1 بعد سيطرته على معظم مجريات المباراة.

وسجل أهداف الفيصلي منصور حمزي "هاتريك" في الدقائق (41 و51 و61)، بينما سجل هدف الخليج الوحيد الهندوراسي الكسندر لوبيز (71).

وقاد المدافع يحيى المسلم فريقه الوحدة لفوز ثمين على حساب ضيفه التعاون في مباراة مثيرة انتهت لأصحاب الأرض 3-2.

كان التعاون البادئ بالتسجيل عن طريق نايف موسى (29)، ورد الوحدة بهدفين بواسطة الأوروغوياني أدولفو ليما (39) وموسى مدخلي (46)، ولكن التعاون عادل النتيجة بواسطة المغربي منير الحمداوي (90)، وفي الثواني الأخيرة أهدى المدافع يحيى المسلم النقاط الثلاث لفريقه بعد تسجيله هدف الفوز (90).

وكانت المرحلة افتتحت الخميس بفوز الاتحاد على الرائد 3-2 وتعادل الشباب مع القادسية سلبا.

ويلعب السبت الهلال مع الباطن، والاحد الاتفاق مع الاهلي حامل اللقب.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النصر 3 نقاط

2- الفيصلي 3

3- الاتحاد 3

4- الوحدة 3