تعرض جانج بايك هو، حارس مرمى منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم للناشئين، لعقوبة الإيقاف لمدة 12 شهراً، أي سنة واحدة، من قبل اتحاد الكرة المحلي بحجة "تعمده تسجيل هدف في مرماه" خلال مباراة أوزبكستان التي جرت في سبتمبر الماضي في نهائيات بطولة أمم آسيا للناشئين.

وأُدين جانج بايك من قبل الاتحاد الكوري الشمالي بتهمة "تعمد خسارة بلاده بعد أن سمح بمرور كرة طولية من فوق رأسه" أرسلها حارس مرمى المنتخب الأوزباكي حيث "تعمد"السقوط لترك الكرة تعبر الخط النهائي للمرمى.

وقال الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم في بيانه الرسمي، أمس الجمعة، عن عقوبة جانج بايك هو:" لقد تعمد استقبال ذلك الهدف وهز سمعة اللعبة في البلاد".

وسيغيب جانج بايك هو عن كوريا الشمالية في كأس العالم للناشئين، كما تم تحذريه من قبل الاتحاد بأنه سيستبعد عن نهائيات &بطولة أمم آسيا للشباب إذا كرر نفس السلوك بعد عودته للملاعب نهاية عام 2017.

وكانت تلك اللقطة، قد أثارت موجة من التعليقات الساخرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسبب الطريقة التي طارد بها الحارس الكرة البطيئة جداً وتعمده السقوط مرتين أثناء ركضه خلفها حتى دخلت المرمى،

كما طالب العديد من النقاد الرياضيين في كوريا الشمالية بتطبيق لجنة الانضباط في الاتحاد المحلي لكرة القدم لعقوبة كبيرة على الحارس جانج بايك هو.

وتسبب ذلك"الهدف الغريب" في تصدر أوزبكستان للمجموعة واحتلال كوريا الشمالية للمركز الثاني قبل أن تودع المسابقة في الدور نصف النهائي بانهزامها أمام إيران بركلات الترجيح.

شاهد الفيديو: