اعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم الاربعاء ايقاف مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو مباراة واحدة وتغريمه 50 الف جنيه استرليني (55 الف يور) بسبب حادثتين مختلفتين.

وقال الاتحاد الانكليزي في بيان له: "تم ايقاف مورينيو مباراة واحدة بعد اعترافه بتوجيه عبارات نابية و/أو مهينة لاحد حكام المباراة، داخل نفق الدخول الى غرف الملابس، ووافق على العقوبة الموحدة"، مضيفا ان المدير الفني البرتغالي سيدفع غرامة بقيمة 8 الاف جنيه استرليني بسبب سلوكه بين شوطي المباراة ضد بيرنلي.

وتابع ان مورينيو الذي وجهت اليه تهمة "سوء السلوك" لن يكون بامكانه الجلوس على مقاعد الاحتياط في المباراة ضد سوانسي سيتي الاحد 6 تشرين الثاني/نوفمبر ضمن المرحلة الحادية عشرة. في المقابل، سيعود الى دكة البدلاء في القمة امام ارسنال على ملعب اولدترافورد في 19 منه.

وبخصوص تعليقاته حول تعيين الحكم انطوني تايلور قبل مواجهة ليفربول التي انتهت بالتعادل السلبي في 17 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، تم تغريم مورينيو 50 الف جنيه استرليني (55 الف يورو). واوضح الاتحاد الانكليزي ان مورينيو اعترف بأن تصريحاته في 14 تشرين الاول/أكتوبر كانت سلوكا غير لائق".

وكان الاتحاد الانكليزي اعلن امس الثلاثاء انه فتح اجراءا تأديبيا بحق مورينيو بسبب سوء سلوكه خلال مواجهة فريقه لبيرنلي السبت الماضي في الدوري المحلي، وقال في بيان: "جوزيه مورينيو متهم بسوء سلوكه بعد مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي السبت. هو متهم بتوجيه عبارات نابية و/أو مهينة لاحد حكام المباراة، داخل نفق الدخول الى غرف الملابس".

وطرد حكم المباراة مارك كلاتنبرغ مورينيو عندما كان يحتج على عدم احتساب ركلة جزاء في مصلحة ظهيره الايطالي ماتيو دارميان في اللحظات الاخيرة من الشوط الاول.

وكان الاتحاد الانكليزي فتح ايضا بحق مورينيو اجراء تأديبيا ثانيا بسبب تعليقاته حول تعيين الحكم انطوني تايلور قبل مواجهة ليفربول التي انتهت بالتعادل السلبي في 17 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.