أكرم تشلسي وفادة مدربه السابق جوزيه مورينيو وألحق به هزيمة مذلة استقرت على رباعية نظيفة في قمة الجولة التاسعة بالدوري الإنكليزي التي شهدت تعثر مانشستر سيتي. وانفرد ريال مدريد بصدارة الليغا مستغلاً سقوط جاره أتلتيكو وخيم التعادل السلبي على كلاسيكو فرنسا فيما استعاد روما مركزه الثاني وواصل إنترميلان نتائجه المخيبة.


إيلاف-الفرنسية: انفرد ريال مدريد بالصدارة بفوزه الصعب على ضيفه اتلتيك بلباو 2-1 الاحد في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم مستغلا الخسارة الاولى لشريكه السابق جاره اتلتيكو مدريد امام مضيفه اشبيلية صفر-1.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اشبيلية ونقطتين امام برشلونة الفائز على مضيفه فالنسيا 3-2 السبت، في حين تراجع اتلتيكو مدريد الى المركز الخامس برصيد 18 نقطة.

وعانى ريال مدريد لتحقيق فوزه الثاني على التوالي والسادس هذا الموسم وانتظر حتى الدقيقة 83 لتسجيله عبر البديل الفارو موراتا.

ولم يظهر النادي الملكي بمستواه المعهود واستمر تأثره بغياب الثلاثي البرازيلي كاسيميرو والكرواتي لوكا مودريتش والقائد سيرجيو راموس بسبب الاصابة، فيما واصل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو صيامه عن التهديف وابتعاده عن مستواه واهدر العديد من الفرص السهلة ابرزها انفراد في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة السابعة عندما تلقى ايسكو كرة خلف الدفاع من البرازيلي مارسيلو فتوغل داخل المنطقة واستغل فشل احد المدافعين لتشتيتها فتهيأت امامه ليمررها على طبق من ذهب الى الدولي الفرنسي كريم بنزيمة الذي تابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى.

وهو الهدف الرابع لبنزيمة هذا الموسم.

ولم تدم فرحة ريال مدريد سوى 20 دقيقة حيث ادرك اتلتيك بلباو التعادل بالطريقة ذاتها عندما استغل الضيوف سوء تفاهم بين المدافعين الفرنسي رافايل فاران والبرتغالي بيبي في تشتيت كرة فتهيأت امام سابين ميرينو الذي تابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (27).

ونزل ريال مدريد بكل ثقله بحثا عن الفوز خصوصا في الشوط الثاني بعد دخول لوكاس فاسكيز مكان ايسكو وموراتا مكان بنزيمة.

واهدر ايناكي وليامس كرة ذهبية لمنح التقدم لاتلتيك بلباو عندما تهيأت امامه كرة داخل المنطقة وجها لوجه مع الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس لكنه سدد فوق الخشبات الثلاث (53).

ونجح البديل موراتا في تسجيل هدف الفوز مستغلا كرة عرضية من الويلزي غاريث بايل فتابعها بيمناه بين ساقي الحارس الذي خفف من سرعتها وحاول الانقضاض عليها بيد ان موراتا سبقه اليها وتابعها داخل المرمى الخالي (83).

إشبيلية وأتلتيكو مدريد

وانتزع اشبيلية المركز الثاني بفوزه الثمين على ضيفه اتلتيكو مدريد 1-صفر.

ويدين اشبيلية بفوزه الى الفرنسي ستيفن نزونزي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 73.

واكمل اتلتيكو مدريد الذي مني بخسارته الاولى هذا الموسم، المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه كوكي لتلقيه الانذار الثاني (77).

وضرب اشبيلية عصفورين بحجر واحد حيث حقق فوزه الاول على اتلتيكو مدريد من 6 اعوام وتحديدا منذ 3 تشرين الاول/اكتوبر 2010 عندما تغلب عليه 3-1، وانتزع منه المركز الثاني بعدما رفع رصيده الى 20 نقطة.

فياريال ولاس بالماس

ولحق فياريال ببرشلونة الى المركز الثالث بفوزه على ضيفه لاس بالماس 2-1.

وحول فياريال تخلفه بهدف للدولي الغاني السابق كيفن برينس بواتنغ (31) الى فوز بهدفين للايطالي نيكولا سانسوني (64 من ركلة جزاء) وسيدريك باكامبو (90+2).

ورفع فياريال رصيده الى 19 نقطة بفارق الاهداف خلف برشلونة، فيما تجمد رصيد لاس بالماس عند 12 نقطة في المركز التاسع.

سلتا فيغو وديبورتيفو لا كورونيا

وحقق سلتا فيغو فوزا كبيرا على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-1.

وسجل هوغو مالو (32) واياغو اسباس (60 من ركلة جزاء و83) والتشيلي فابيان اوريلانو (78) لسلتا فيغو، وراوول البينتوزا (37) لديبورتيفو.

ورفع سلتا فيغو رصيده الى 13 نقطة، وتجمد رصيد ديبورتيفو عند 8 نقاط.

ملقة وليغانيس

واكرم ملقة وفادة ضيفه ليغانيس برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها جوناثان رودريغيز "جوني" (40 من ركلة جزاء) والاوروغوياني غونزالو كاسترو (42) وساندرو راميريز (57) وإنياسيو كاماتشو بارنولا (90+2).

ورفع ملقة رصيده الى 12 نقطة في المركز العاشر مقابل 10 نقاط لليغانيس الرابع عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 21 نقطة من 9 مباريات

2- اشبيلية 20 من 9

3- برشلونة 19 من 9

4- فياريال 19 من 9

5- اتلتيكو مدريد 18 من 9

شاهد أهداف وملخص مباراة إشبيلية وأتليتكو مدريد

شاهد أهداف وملخص مباراة فياريال ولاس بالاس

شاهد أهداف وملخص مباراة ريال مدريد واتليتك بلباو

روما يستعيد المركز الثاني ونابولي توازنه وسقوط إنتر ميلان

استعاد روما المركز الثاني بفوزه الكبير على ضيفه باليرمو 4-1 الاحد على الملعب الاولمبي في روما في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل المصري محمد صلاح (31) والارجنتيني لياندرو باريديس (51) والبوسني ادين دزيكو (68) وستيفان الشعراوي (82) اهداف روما، والسويدي روبن كايسون (80) هدف باليرمو.

وهو الفوز الثالث على التوالي لروما والسادس هذا الموسم فرفع رصيده الى 19 نقطة بفارق الاهداف امام ميلان الذي كان انتزع المركز الثاني امس السبت بفوزه الثمين على يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة.

وبات روما وميلان يتخلفان بفارق نقطتين فقط عن يوفنتوس واشعلا مجددا المنافسة على اللقب.

نابولي وكروتوني

واستعاد نابولي وصيف بطل الموسم الماضي توازنه بفوزه الثمين على مضيفه كروتوني الوافد الجديد وصاحب المركز الاخير 2-1.

وحسم نابولي نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين عبر الاسباني خوسيه كايخون (17) والصربي نيكولا مكسيموفيتش (33) رغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد مهاجمه مانولو غابياديني في الدقيقة 31.

وسجل كروتوني هدف الشرف في الدقيقة 89 عبر الياندرو روسي.

وهو الفوز الخامس لنابولي هذا الموسم والاول بعد خسارتين متتاليتين امام اتالانتا وروما فرفع رصيده الى 17 نقطة وعزز موقعه في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد كروتوني عند نقطة واحدة في المركز الاخير.

لاتسيو وتورينو

واوقف لاتسيو الانتصارات المتتالية لمضيفه تورينو عند 3 عندما ارغمه على التعادل 2-2 وحرمه من الارتقاء الى المركز الثالث.

وكان تورينو البادىء بالتسجيل عبر الاسباني ياغو فالكي في الدقيقة 20، لكن لاتسيو سجل هدفين عبر تشيرو ايموبيلي (71) واليساندرو مورجيا (84) وكان في طريقه الى انتزاع الفوز بيد ان تورينو حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع انبرى لها الصربي ادم لياييتش بنجاح مدركا التعادل.

وهو التعادل الثالث لتورينو هذا الموسم والثالث في مبارياته الست الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة فرفع رصيده الى 15 نقطة وبقي خامسا بفارق الاهداف امام لاتسيو.

انتر ميلان واتالانتا

وواصل انتر ميلان نتائجه المخيبة بخسارته امام مضيفه اتالانتا 1-2.

وبكر اتالانتا بالتسجيل عبر اندريا ماسييلو في الدقيقة العاشرة، وادرك ايدر التعادل في الدقيقة 50، لكن اصحاب الارض حصلوا على ركلة جزاء قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي انبرى لها التشيلي ماوريسيو فيريرا بينيا بنجاح مسجلا هدف الفوز الرابع لفريقه هذا الموسم.

وهي الخسارة الثالثة على التوالي وف يالمباريات الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها انتر ميلان طعم الفوز فتجمد رصيده عن 11 نقطة وتراجع الى المركز الرابع عشر.

فيورنتينا وكالياري

وعاد فيورنتينا الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته الاربع الاخيرة بتغلبه على مضيفه كالياري 5-3.

وسجل الكرواتي نيكولا كالينيتش (20 و40 و53) وفيديريكو برنارديسكي (26 و32) اهداف فيورنتينا، ودافيدي دي جينارو (2) وماركو كابويانو (62) وماركو بورييلو (77) اهداف كالياري.

وارتقى فيورنتينا الى المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة مع مباراة مؤجلة مع جنوى، وبفارق نقطة واحدة خلف كالياري العاشر.

اودينيزي وبيسكارا

وحسم اودينيزي مواجهة القاع مع ضيفه بيسكارا في صالحه بنتيجة 3-1.

وسجل الفرنسي سيريل تيريو (9 من ركلة جزاء و71) والكولومبي دوفان زاباتا (90+3 من ركلة جزاء) لاودينيزي، والبرتو اكويلاني (74) لبيسكارا.

ورفع اودينيزي رصيده الى 10 نقاط فتقدم الى المركز السادس عشر، تاركا منافسه عند نقاطه السبع السابقة في المركز السابع عشر.

امبولي وكييفو فيرونا

وتعادل امبولي مع كييفو فيرونا صفر-صفر، فرفع الاول رصيده الى 6 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير، والثاني الى 14 نقطة في المركز السابع.

بولونيا وساسوولو

وتعادل بولونيا مع ساسوولو بهدف لسيموني فيردي (10) مقابل هدف لاليساندرو ماتري (86).

ورفع بولونيا رصيده الى 12 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق نقطة واحدة خلف ساسوولو التاسع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 21 نقطة من 9 مباريات

2- روما 19 من 9

3- ميلان 19 من 9

4- نابولي 17 من 9

5- تورينو 15 من 9

لاتسيو 15 من 9

شاهد أهداف وملخص مباراة روما وباليرمو

شاهد أهداف وملخص مباراة إنتر ميلان واتلانتا

شاهد أهداف وملخص مباراة نابولي وكروتوني

شاهد أهداف وملخص مباراة فيرونتينا وكاليري

شاهد أهداف مباراة لاتسيو وتورينو

تشلسي يكرم وفادة مدربه السابق مورينيو ومان سيتي يتعثر

فشل مانشستر سيتي في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة في مختلف المسابقات وسقط في فخ التعادل الايجابي امام ضيفه ساوثمبتون 1-1 الاحد في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز في الدوري بعد خسارته امام توتنهام صفر-2 وتعادله مع ايفرتون وساوثمبتون بنتيجة واحدة 1-1 علما بانه استهل الموسم ب6 انتصارات متتالية، والخامسة في مختلف المسابقات بعد تعادله مع مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-3 وخسارته امام مضيفه برشلونة الاسباني صفر-4 في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وقدم مانشستر سيتي الذي عانى الامرين في غياب ظهيريه الفرنسي باكاري سانيا والارجنتيني بابلو زاباليتا بسبب الاصابة، شوطا اول مخيبا لم يسدد خلاله لاعبوه بين الخشبات الثلاث، ووجدوا صعوبة في اختراق التنظيم الجيد لساوثمبتون على ارضية الملعب، قبل ان تتحسن الامور نسبيا في الشوط الثاني بعد التغييرات التي قام بها المدرب الاسباني بيب غوارديولا وتحديدا دخول الدولي النيجيري كليتشي إهيناتشيو مكان الدولي البلجيكي كيفن دي بروين حيث نجح في ادراك التعادل وخلق الكثير من المتاعب لدفاع الضيوف.

وفشل مانشستر سيتي في استغلال تعثر شريكه في الصدارة ارسنال امام ضيفه ميدلزبره صفر-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة للانفراد بالصدارة، واكتفى بنقطة واحدة رفع رها رصيده الى 20 نقطة واستمر في مشاركته لها بفارق الاهداف عن الفريق اللندني وليفربول الفائز على وست بروميتش البيون 2-1 امس ايضا.

وكان ساوثمبتون البادىء بالتسجيل عندما استغل ناثان ريدموند كرة خاطئة من ستونز الى حارس مرماه الدولي التشيلي كلاوديو برافو فخطفها وراوغ الاخير داخل المنطقة وتابعها داخل المرمى الخالي (27).

وكفر جون ستونز عن خطئه بادراكه التعادل عندما استغل كرة من ركلة حرة جانبية تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (32).

ودفع غوارديولا بالمهاجم إهيناتشيو مكان دي بروين مطلع الشوط الثاني ونجح الاول في ادراك التعادل عندما استغل كرة عرضية زاحفة من الالماني ليروي سانيه فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (55).

وهو الهدف الثالث لاهيناتشيو هذا الموسم.

وانقذ الحارس فريزر فورستر مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية للدولي الالماني إلكاي غوندوغان من حافة المنطقة (68)، ثم تدخل مرة اخرى لابعاد كرة قوية للاسباني دافيد سيلفا من داخل المنطقة (71).

ومرر الدولي المغربي سفيان بوفال، بديل الصربي دوسان تاديتش، كرة على طبق من ذهب الى تشارلي اوستن داخل المنطقة فسددها قوية ابعدها برافو بقبضتي يديه قبل ان يشتتها الدفاع (74).

ودفع غوارديولا بمواطنه خيسوس نافاس مكان القائد المدافع الدولي البلجيكي فنسان كوباني (77)، ثم لعب ورقته الاخيرة باشراك مواطنه الاخر نوليتو مكان سانيه (90)، فازداد الضغط على الضيوف لكن دون جدوى.

تشلسي يكرم عودة مورينيو الى ستامفورد بريدج

واكرم تشلسي وفادة مانشستر يونايتد ومدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو وبرباعية نظيفة على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

وكان مورينيو تولى الاشراف على تدريب تشلسي مرتين الاولى من عام 2004 الى 2007 وقاده الى خمسة القاب بينها لقب الدوري مرتين، ثم عاد لتدريبه عام 2013 بعد تجربتين مع انتر ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني وقاده مجددا الى اللقب المحلي قبل ان يستهل الموسم الماضي بشكل سيء فدفع الثمن غاليا باقالته من منصبه.

واستلم مورينيو تدريب مانشستر يونايتد خلفا للهولندي لويس فان غال وحقق انطلاقة قوية بفوز فريقه في مبارياته الثلاث الاولى، لكنه تعرض لكبوة بسقوطه على ارضه امام مانشستر سيتي في دربي المدينة الشمالية، ثم سقط امام واتفورد 1-3 قبل ان يتعادل مع ستوك على ارضه 1-1.

بيد ان العودة بالتعادل مع الغريم التقليدي ليفربول الاثنين الماضي من ملعب انفيلد ثم الفوز العريض على فنربغشه 4-1 في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الخميس الماضي اعاد التفاؤل لانصار الفريق بقدرته على المنافسة، بيد ان السقوط المدي اليوم سيدفعه الى اعادة ترتيب اوراقه.

ولم يتأخر تشلسي في افتتاح التسجيل وتحديدا بعد 30 ثانية لم يلمس فيها لاعبو "الشياطين الحمر" الكرة اثر هجمة منسقة من خط الدفاع مرر من خلالها المدافع الاسباني كاركوس الونسو كرة خلف الدفاع انطلق مواطنه بدرو رودريغيز بسرعة مستغلا تردد الهولندي دالي بليند وكريس سمولينغ في تشتيتها فراوغ مواطنه دافيد دي خيا وتابعها داخل المرمى الخالي.

وعزز تشلسي تقدمه بهدف ثان عبر مدافعه العملاق غري كايهل الذي استغل دربكة امام المرمى اثر ركلة ركنية فسدد الكرة بقوة على الطائر داخل المرمى (21).

وكان تشلسي صاحب الافضلية طيلة الشوط وكان بامكانه مضاعفة غلته في اكثر من مناسبة.

وتحسن اداء مانشستر يونايتد في الشوط الثاني وكان الاكثر استحواذا على الكرة دون ان ينجح في تشكيل خطورة على مرمى الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا باستثناء تسديدة قوية لجيسي لينغارد ابعدها الحارس العملاق الى ركنية.

ووجه الدولي البلجيكي ادين هازار الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة داخل المنطقة من الصربي نيمانيا ماتيتش فتلاعب بالمدافع سمولينغ وسددها قوية زاحفة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لدي خيا (62).

وعمق الفرنسي نغولو كانتي حراج الضيوف بهدف رابع رائع اثر تلقيه كرة من بدرو رودريغيز عند حافة المنطقة فتلاعب بسمولينغ وتوغل داخلها ولعبها بيمناه على يمين دي خيا (70).

وأنقذ كورتوا مرماه من هدفين محققين بتصديه لتسديدة السويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش من مسافة قريبة (81)، واخرى للارجنتيني ماركوس روخو (90+1).

وهو الفوز الثالث على التوالي لتشلسي والسادس هذا الموسم فارتقى تشلسي الى المركز الرابع برصيد 19 نقطة بفارق الاهداف امام جاره توتنهام الذي سقط في فخ التعادل امام مضيفه بورنموث سلبا امس السبت في افتتاح المرحلة، وبفارق نقطة واحدة خلف ثلاثي الصدارة مانشستر سيتي وارسنال وليفربول.

في المقابل، مني مانشستر يونايتد بخسارته الثالثة هذا الموسم وفشل في مباراته الثالثة على التوالي في تحقيق الفوز ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 20 نقطة من 9 مباريات

2- ارسنال 20 من 9

3- ليفربول 20 من 9

4- تشلسي 19 من 9

5- توتنهام 19 من 9

شاهد أهداف وملخص مباراة مانشستر سيتي وساوثمبتون

شاهد أهداف وملخص مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي

نيس يواصل انتصاراته المتتالية والكلاسيكو ينتهي بالتعادل السلبي

واصل نيس المتصدر انتصاراته المتتالية ورفعها الى 4 عندما عاد بفوز غال على حساب مضيفه متز 4-2 الاحد في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين نيس بفوزه الثامن هذا الموسم دون خسارة الى مهاجمه بليا الاسان الذي سجل ثلاثية في الدقائق 12 و38 من ركلة جزاء و84، وأضاف ويلان سيبريان الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، في حين سجل الكاميروني جورج ماندجيك (25) والسنغالي حبيب ديالو (69) هدفي متز.

وعزز نيس موقعه في الصدارة برصيد 26 نقطة بفارق 4 نقاط امام جاره موناكو الذي كان سحق ضيفه مونبلييه 6-2 اول من امس الجمعة في افتتاح المرحلة، فيما مني متز بخسارته الثالثة على التوالي والخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر.

سان جرمان ومرسيليا

وانتهى الكلاسيكو الساخن بين باريس سان جرمان حامل اللقب وضيفه مرسيليا بالتعادل السلبي.

ونجح مرسيليا في وضع حد ل10 هزائم متتالية امام نادي العاصمة واقتنص منه نقطة ثمينة عزز بها موقعه في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة، فيما تراجع النادي الباريسي الى المركز الثالث وبات يتخلف بفارق 6 نقاط عن نيس المتصدر ونقطتين عن موناكو شريكه السابق.

سانت اتيان وكاين

وانتزع سانت اتيان فوزا ثمينا من مضيفه كاين عندما تغلب عليه 2-صفر.

وسجل هنري سايفيه (49) وجوردان فيريتو (58) الهدفين.

وهو الفوز الاول لسانت اتيان خارج قواعده هذا الموسم، والاول له بعد خسارة وتعادل فارتقى الى المركز السابع برصيد 16 نقطة مقابل 10 نقاط لكاين الثامن عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس 26 نقطة من 10 مباريات

2- موناكو 22 من 10

3- باريس سان جرمان 20 من 10

4- تولوز 18 من 10

5- غانغان 17 من 10

شاهد ملخص مباراة باريس سان جرمان ومرسيليا

شاهد أهداف وملخص مباراة نيس ومتز

لايبزيغ يواصل مفاجآته وينتزع المركز الثاني وفوز كبير لشالكه

تابع لايبزيغ العائد حديثا الى دوري الاضواء مفاجآته وانتزع المركز الثاني بفوزه على ضيفه فيردر بريمن 3-1 الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتقدم لايبزيغ بثنائية للغيني نابي كيتا (42 و74)، وقلص سيرج غنابري الفارق بعد دقيقتين، لكن دافي سيلكه أكد فوزه فريقه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثالث على التوالي للايبزيغ والخامس له هذا الموسم، فرفع رصيده الى 18 نقطة محافظا بالتالي على سجله خاليا من الهزائم مع بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة.

واستغل لايبزيغ جيدا تعثر كولن الذي مني بخسارته الاولى هذا الموسم عندما سقط امام هرتا برلين 1-2، وبوروسيا دورتموند الذي تعادل مع مضيفه اينغلوشتات 3-3، ليقتنص المركز الثاني بفارق نقطتين خلف الفريق البافاري، وهو افصل مركز يحتله في تاريخه.

في المقابل، مني فيردر بريمن بخسارته الخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر.

شالكه وماينتس

وحقق شالكه فوزه الثاني هذا الموسم عندما سحق ضيفه ماينتس بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الدولي الجزائري نبيل بن طالب (23 و61) وماكس ماير (48).

وبعد تعرضه ل5 هزائم متتالية، حقق شالكه فوزه الاول على حساب ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 4-صفر ثم تعادل مع مضيفه اوغسبورغ 1-1 قبل ان يتغلب على ماينتس اليوم.

ورفع شالكه رصيده الى 7 نقاط وارتقى الى المركز الرابع عشر، فيما مني ماينتس بخسارته الثالثة هذا الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وتعادلين فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز التاسع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 20 نقطة من 8 مباريات

2- لايبزيغ 18 من 8

3- هرتا برلين 17 من 8

4- هوفنهايم 16 من 8

5- كولن 15 من 8

شاهد أهداف وملخص مباراة شالكه وماينتس

شاهد أهداف وملخص مباراة لايبزيغ وفيردر بريمن