سيكون الاهلي امام فرصة مثالية للتاهل الى نصف نهائي كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات عن المجموعة الثانية عندما يستضيف الاتحاد كلباء الجمعة في الجولة السادسة قبل الاخيرة من دور المجموعات.

وتفتتح الجولة الخميس بثلاث مباريات، فيلعب الظفرة مع الامارات، والجزيرة مع الشارقة (المجموعة الاولى) والنصر مع دبا الفجيرة (الثانية)، ويلعب الجمعة ايضا الوحدة مع حتا (الاولى) والعين مع بني ياس (الثانية).

وتقام المسابقة بنظام الدوري من دوري واحد وقسمت الفرق ال14 المشاركة الى مجوعتين على ان يتاهل اول وثاني كل مجموعة الى نصف النهائي.

ويملك الاهلي 10 نقاط وهو سيختتم مبارياته في المجموعة الثانية الجمعة امام الاتحاد كلباء، لذلك فان فوزه سيؤهله رسميا الى نصف النهائي كونه يتفوق على الشباب الثاني (10 نقاط) بفارق المواجهات المباشرة.

وضمن المجموعة الثانية ايضا، يستضيف النصر الثالث (9 نقاط) والذي خاض مباراة اقل من الاهلي والشباب فريق دبا الفجيرة الرابع (6 نقاط)، وسيكون الفوز هدفه الوحيد للبقاء ضمن المنافسة على حصد احدى بطاقتي نصف النهائي.

ويلعب العين وبني ياس في لقاء هامشي ضمن المجموعة التي يغيب عن منافساتها الشباب الذي سيواجه بني ياس في الجولة السابعة الاخيرة.

وفي المجموعة الاولى، ستكون المباريات اكثر اثارة مع امتلاك اربعة اندية فرصة المنافسة على بطاقتي التاهل، وهي الوصل المتصدر برصيد 10 نقاط والذي يغيب عن مباريات الجولة لظروف الجدولة والظفؤرة والجزيرة والشارقة.

ويلعب الظفرة الثاني (9 نقاط) مع الامارات الخامس (4 نقاط)، والجزيرة الثالث (8 نقاط) مع الشارقة الرابع (8 نقاط)، في حين ستكون مباراة الوحدة مع هامشية لخروج الفريقين من حسابات المنافسة.