تصدر المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني هداف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ترتيب لاعبي أميركا اللاتينية المتواجدين في الدوريات الأوروبية من حيث الفعالية التهديفية باحتساب معدلاتهم التهديفية بعد مرور 11 جولة في كافة الدوريات الكبرى بالقارة العجوز.

وأوضح تقرير لصحيفة "ماركا " الإسبانية، أن كافاني سجل لفريقه الباريسي في الدوري الفرنسي 11 هدفًا، بمعدل هدف واحد كل 74 دقيقة أي هدف في اقل من مباراة، وهو رقم يؤكد أن الهداف الأوروغوياني تحرر كثيراً بعد رحيل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن الفريق في الصيف المنصرم.
 
وعاد كافاني لينشط في مركز الأصلي الذي يرتاح فيه وتألق بفضله في صفوف نادي نابولي الإيطالي، قبل أن ينتقل إلى حديقة الأمراء في صيف العام 2013 ، حيث يتصدر مهاجم النادي الباريسي سباق الهدافين في الدوري الفرنسي، ومتجهًا لإحراز جائزة "الحذاء الذهبي " لليغ 1 ، لأول مرة بعدما هيمن عليه السلطان السويدي في الأعوام الأخيرة.
 
ويأتي ثانياً المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو العائد بقوة مع ناديه موناكو الفرنسي، ورغم انه اكتفى بالتوقيع على أربعة أهداف فقط، إلا انه سجلها في ظرف زمني اقل ليصل معدل فعاليته إلى هدف كل 77 دقيقة .
 
وجاء ثالثاً الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني برصيد 8 أهداف تصدر بها هو الآخر سباق هدافي الدوري الإسباني، محققًا معدلاً تهديفيًا بلغ هدفًا كل 83 دقيقة، فضلاً عن كونها اهدافًا ثمينة، خاصة هدفه الأخير ضد نادي إشبيلية، والذي ساهم بواسطته في فوز برشلونة بنقاط المباراة كاملة .
 
وحل رابعاً المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي سجل 8 أهداف لصالح مانشستر سيتي الإنكليزي ، بمعدل هدف واحد كل 93 دقيقة، ليحل ثانياً في ترتيب الهدافين في الدوري الإنكليزي الممتاز متخلفًا بفارق هدف واحد عن الإسباني دييغو كوستا هداف نادي تشيلسي الإنكليزي .
 
وفي المركز الخامس جاء المهاجم الأرجنتيني بابلو دي بلاسيس لاعب نادي ماينز الألماني بمعدل هدف كل 101 دقيقة، بعدما سجل أربعة أهداف في بطولة "البندشليغا".
 
وحل سادساً المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز بمعدل تهديفي بلغ هدفًا كل 102 دقيقة، بعدما سجل 8 أهداف لصالح ناديه برشلونة، ليتصدر مع زميله ميسي سباق الهدافين في الدوري الإسباني.
 
وجا سابعاً الأرجنتيني ماورو إيكاردي نجم إنتر ميلان بتوقيعه على 10 أهداف في الدوري الإيطالي بمتوسط بلغ هدفًا واحدًا كل 108 دقائق، يليه ثامناً مواطنه غونزالو هيغوايين هداف نادي يوفنتوس الإيطالي بمتوسط تهديفي بلغ هدفًا كل 110 دقائق بعدما سجل 7 أهداف في بطولة " الكتالشيو". 
 
ويتصدر ايكاردي صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإيطالي مناصفة مع البوسني ايدن دزيكو هداف نادي روما، بينما يتواجد هيغوايين في المركز السادس برصيد 7 أهداف .
 
وفي المركز التاسع والعاشر على التوالي تواجد كل من المهاجم الكولومبي المتألق كارلوس باكا والمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز، حيث سجل الأول لصالح ناديه ميلان الإيطالي ستة أهداف بمعدل تهديفي بلغ هدفًا كل 142 دقيقة، بينما سجل الثاني ذات الرصيد التهديفي مع آرسنال الإنكليزي، ولكن بوقت أطول ليحقق معدلاً تهديفيًا يبلغ هدفًا واحدًا كل 151 دقيقة في الدوري الإنكليزي الممتاز.