منذ انضمامه لصفوف نادي ليفربول في الصيف الماضي، قادماً من فريق ساوثامبثون، فإنّ اللاعب الدولي السنغالي سايدو ماني، أصبح قطعة أساسية في تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب، حيث ساهم في معظم النتائج الجيدة للفريق، المحققة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ، بعدما سجل 6 أهداف وصنع هدفين آخرين.

 وبحسب هذه الأرقام فإنّ نادي ليفربول سيجد صعوبات في تكرار نفس النتائج في حال غياب الجناح السنغالي عن مباريات الفريق، وهو الأمر الذي قد يحدث في شهر يناير القادم عندما يخوض "الريدز" مواجهتين قويتين أمام مانشستر يونايتد و تشيلسي.
 
ومن المنتظر أن يغيب ساديو ماني عن ليفربول خلال مشاركته رفقة منتخب بلاده، في الدورة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2016، المقررة بالغابون من 14 يناير إلى 5 فبراير من السنة القادمة.
 
وسيواجه ليفربول مضيفه مانشستر يونايتد يوم 15 يناير، ثم يستقبل سوانزي سيتي يوم 21 و تشيلسي في 31 من نفس الشهر، وقد يغيب ماني عن مباراة رابعة في حال بلوغ السنغال نهائي البطولة الإفريقية، ويتعلق الأمر بلقاء هال سيتي المقرر يوم 4 فبراير بملعب الأخير .
 
يُشار أنّ سيدو ماني يعتبر هداف نادي ليفربول في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز مبتعداً بثلاثة أهداف فقط عن المتصدر، دييغو كوستا، الذي سجل 9 أهداف لفائدة فريقه تشيلسي.