حث النجم الإيطالي المشاكس ماريو بالوتيلي مهاجم نيس الفرنسي، المدافع الفرنسي مامادو ساخو على الرحيل عن فريقه ليفربول الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وجاءت دعوة لاعب الريدز السابق للمدافع الفرنسي لكي يتخلص الأخير من حالة التهميش التي يعيشها من قبل مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب.

وكان بالوتيلي قد عانى من نفس تلك الحالة خلال الصيف الماضي الأمر الذي دفعه للرحيل عن ملعب أنفيلد والانتقال إلى صفوف نيس الفرنسي الذي شهد استعادة مستوى اللاعب المشاكس.

وقال بالوتيلي في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: "أتحدث مع ساخو بين الفينة والأخرى، لقد أخبرته بأن عدم مشاركة لاعب مثله هدر ومضيعة للوقت، عليه أن يغادر، لقد طلبت منه الانضمام لي في نيس إذا كان ينوي الرحيل عن ليفربول".

وأضاف "سأذهب للتحدث معه مرة أخرى في يناير، سيكون ذلك جيدا".

وكان يورغن كلوب قد نصح المدافع الفرنسي بالانتقال لفريق أخر على سبيل الإعارة خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي، ولكن ساكو رفض الأخذ بمشورته.

كما قام كلوب بإنزال ساخو لفريق رديف ليفربول تحت 23 عاما في الأسابيع الأخيرة، كنوع من العقوبة لما اقترفه في حق نفسه وحق الفريق نهاية الموسم الماضي عندما تناول مادة محظورة دوليا في مباراة مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي خلال شهر مارس أدت لإيقافه من قبل الاتحاد الأوروبي واستبعاده من المنتخب الفرنسي.

ويبدو أن الجهاز الفني لليفربول لا يبدو بحاجة إلى ساخو، خصوصا بعد تعاقد النادي مع المدافع الكاميروني ماتيب والمدافع السلوفيني كلافا، وبالتالي فإن قرار الرحيل سيكون الأفضل للمدافع الفرنسي خلال فترة الانتقالات الشتوية.