يعتبر أسطورة إنكلترا ومانشستر يونايتد الإنكليزي السابق ريو فرديناند من أشد المعجبين بنجم خط وسط نادي بايرن ميونيخ الألماني الدولي البرتغالي ريناتو سانشيز إلى درجة أنه أكد في حديثه مع صحيفة "آبولا" البرتغالية أنه كان "سيجره من شعره" لو اتيحت له الفرصة من أجل جلبه مسرح الأحلام بالأولد ترافورد.

 ويعتبر سانشيز من بين المواهب الشابة في عالم كرة القدم ، حيث لفت إليه الانظار في وقت مبكر منذ حجزه مكانا في تشكيلة نادي بنفيكا البرتغالي ، مما جعله محط صراع لكبار الأندية الأوروبية ، قبل ان ينجح نادي بايرن ميونيخ في كسب توقيعه الصيف المنصرم .
 
ورغم ان نادي مانشستر يونايتد كان مرتبطاً بشكل كبير بالتعاقدات مع المواهب الشابة ، في الوقت الذي بدأ فيه سانشيز في البروز و استفادة إدارة "الشياطين الحمر" من السوق البرتغالية في الماضي، إلا ان مسيرو النادي الإنكليزي فشلوا في جلب ريناتو سانشيز إلى أولد ترافورد بعد أن قرر اللاعب اختيار الانتقال إلى بايرن ميونيخ في شهر مايو الماضي في صفقة قدرت بـ45 مليون يورو ، وذلك بعد ان قدم مستويات باهرة في كأس أمم أوروبا 2016 ، مساهما في فوز منتخب بلاده بلقب البطولة .
 
ويعتقد فرديناند بأن ناديه مانشستر يونايتد ، قد سمح لسانشيز بالافلات من بين يديه، حيث كان النجم البرتغالي يمتلك العديد من الصفات التي كان من شأنها أن تجعله نجماً في أولد ترافورد ، حيث قال لصحيفة "آبولا" في هذا الصدد : "لو كنتُ أعمل في الفريق الخاص بنادي مانشستر يونايتد لاكتشاف المواهب لكان ريناتو سانشيز حالياً في أولد ترافورد".
 
وأضاف "كنتُ سأجره من شعره وأقول له دعنا نذهب إلى أولدترافورد ، فهو لاعب عصري ومكافح وقوي وصلب، ولديه تقينة رائعة ، وتسديداته متقنة وتمريراته ممتازة ، وبالرغم من كونه لايزال لاعبا شابا ، إلا أنه يتحمل المسؤولية... و أنا معجب به".
 
يذكر أن سانشيز أصبح في شهر أكتوبر الماضي أول لاعب برتغالي شاب يرفع جائزة الفتى الذهبي، التي تمنح من قبل الصحافيين الرياضيين لأفضل لاعب كرة قدم صاعد ولم يتجاوز عمره الواحد والعشرين عاماً، متفوقاً على مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد في التصويت.
 
وأصبحت حياة سانشيز في ألمانيا حالياً رائعة بعد انتقاله من بنفيكا إلى بايرن ميونيخ مع تعافيه من الإصابة التي لحقت به في وقت مبكر. ورغم أنه لم يظهر بمستواه المميز على ملعب أليانز أرينا حتى الآن، إلا أن هناك وعود أكثر من ذلك بكثير قادر اللاعب على إظهارها في المستقبل القريب.
 
وادعى فرديناند أنه ينبغي على البايرن الاستفادة من اللاعب الذي ما يزال في طريقه للوصول إلى قمة مستواه بعد أن قيده بعقد لمدة خمس سنوات، مما ترك أندية بارزة، مثل مانشستر يونايتد، تندم على ما يمكن أن يقدمه هذا اللاعب على الساحة المستديرة.