اعلن نادي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الالماني لكرة القدم ان جناحه الطائر الدولي الهولندي اريين روبن الذي تعرض للاصابة مع منتخب بلاده، تدرب الاثنين بشكل طبيعي في ميونيخ ويمكنه اللعب ضد بوروسيا دورتموند السبت المقبل ضمن الدوري المحلي.

واضطر روبن الى ترك مباراة منتخب بلاده ضد مضيفه لوكسمبورغ (3-1) يوم الجمعة الماضي بعد 45 دقيقة بسبب الام في الفخذ. وادى هذا الخروج المبكر لروبن (32 عاما) الذي سجل الهدف الاول، الى مخاوف من تعرضه لاصابة جديدة.

واوضح النادي البافاري في موقعه على شبكة الانترنت: "بعد فحص معمق قام به الجهاز الطبي لبارين (...) الاثنين لم يتم الكشف عن اي اصابة خطيرة"، مضيفا "ليس هناك اي شىء يقف حائلا امام الجناح الهولندي للعب السبت في البوندسليغا في دورتموند".

وتدرب لاعبان آخران تعرضا للاصابة مؤخرا، بشكل طبيعي اليوم ايضا مع الفريق هما قطب الدفاع جيروم بواتنغ (ركبة) والجناح الفرنسي فرانك ريبيري (مشكلة عضلية). ولم يتم حتى الان تأكيد جاهزيتهما لمباراة السبت ضد دورتموند.

ويتقاسم بايرن ميونيخ حاليا صدارة البوندسليغا مع لايبزيغ، فيما يحتل بوروسيا دورتموند المركز الخامس بفارق 6 نقاط. وتكتسي هذه المباراة التي تطلق عليها تسمية "كلاسيكر" (اي الكلاسيكو على غرار ريال مدريد-برشلونة في اسبانيا) اهمية كبيرة كل موسم.