دعم الفنانون والشعراء الإماراتيين، ممثل الوطن نادي العين، قبل مباراته المرتقبة أمام تشونبوك بطل كوريا الجنوبية، والتي ستجرى اليوم السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بأغنية جديدة حملت عنوان "عيدوا التاريخ".

 وتضمنت كلمات الأغنية التي بُثت على اليوتيوب،: "2003 تاريخ ما ننساه، شرفنا الدولة وعلمنا رفعناه، روح اسأل الهلال والسد والاستقلال، داليان الصيني اللي صيحناه، تيرو ساسانا في أرضه احتفلنا، يا أجمل يوم في الدنيا عشناه، شدو الهمه يالرجال العين أمانة بين أيديكم، عيدوا التاريخ، كونوا أبطال، جمهور العين لا ما يخليكم".
 
ويعيش جمهور العين خاصة، والإمارات عامة على ذكرى إعادة تاريخ 2003، والتي حققها فيها الزعيم الإماراتي أول لقب قاري تحت قيادة المدرب الفرنسي برونو ميتسو، وهو اللقب الوحيد الذى دخل خزانة الأندية الإماراتية على المستوى القاري.
 
وكان الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد خصص طائرة لنقل أنصار العين إلى كوريا الجنوبية لدعم العين في المباراة النهائية، كما تم تخصيص رحلات سياحية لنقل الجماهير والتي توافدت على العاصمة الكورية منذ الخميس الماضي.
 
وقال محمد عبيد "حماد"، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، أنه على ثقة من قدرة نجوم فريقه على حسم المواجهة أمام تشونبوك رغم الاعتراف بقوة الفريق الكوري.
 
مضيفاً: " لاعبو العين أمام فرصة تاريخية لصناعة مجد جديد لناديهم وللكرة الإماراتية في القارة الآسيوية، نحن على ثقة فيهم وفي قدراتهم على تحقيق النتيجة التي تمكنهم من معانقة الكأس".
 
وزاد: "على الجماهير العيناوية أن تدرك أن المباراة النهائية مقسمة على شوطين، الأول سنلعبه في كوريا والثاني في العين، فالمواجهة لن تنتهي في شوط واحد ولكنها ستمتد اجبارياً حتي مباراة العودة يوم 29 من هذا الشهر، ما يعني ضرورة عدم الافراط في النتيجة التي ستنتهى عليها مباراة الذهاب".
 
وأشاد حماد بالجهود التي بذلها المدرب الكرواتي زلاتكو لتهيئة اللاعبين من الناحية الفنية والنفسية قبل مباراة السبت.
 
وقال : "لا أتصور أن هناك أمور يمكن اخفاؤها في مباراة الذهاب الفريقان يعرفان بعضهما البعض، حيث لم يعد هناك أسراراً في كرة القدم حالياً، والفريق الذى سيكون أكثر تركيزاً ويتعامل مع المباراة بهدوء سيكون هو الأقرب للقب وأتمنى أن يكون هو العين".
 

شاهد الفيديو: