يحتضن ملعب "فيسنتي كالديرون" عاصمة الإسبانية مدريد أغلى دربي محلي في العالم، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة "آس" الإسبانية سلطت من خلاله الضوء على أغلى خمسة "دربيات" تجمع بين أندية من نفس المدينة.

 ويخوض ريال مدريد وأتليتكو مدريد نزالا قويا السبت ضمن الجولة الـ 13 من منافسات الدوري الإسباني على ملعب "فيسنتي كالديرون" معقل النادي الملكي ، وهما يضمان في صفوفهما ترسانة من أفضل وأغلى الأسماء في السوق العالمية، حيث تصل القيمة الإجمالية للاعبي الناديين مليار و284 مليون يورو. 
 
وتصل قيمة لاعبي ريال مدريد إلى 775 مليون يورو، مقابل 509 مليون يورو قيمة لاعبي أتليتكو مدريد، بينما يعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو أغلى لاعبي "الأبيض الملكي" بقيمة تبلغ 110 مليون يورو ، بينما اغلى " الروخي بلانكوس" هو الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان الذي تصل قيمته إلى 80 مليون يورو.
 
ويأتي ثانياً دربي مدينة مانشستر العريقة بين "اليونايتد والسيتي" في الدوري الإنكليزي الممتاز والذي لعب في شهر سبتمبر الماضي، وعاد الفوز فيه لـ"السيتزن" بهدفين لهدف، إذ تصل قيمة هذا الدربي إلى مليار و70 مليون يورو .
 
وتصل قيمة لاعبي مانشستر يونايتد إلى 548 مليون يورو، مقابل 524 مليون يورو تمثل قيمة لاعبي مانشستر سيتي، وعلى صعيد اللاعبين في صفوف الفريقين ، فإن الفرنسي بول بوغبا يعتبر أغلى لاعب من جانب الشياطين الحمر بـ80 مليون يورو ، فيما يعتبر البلجيكي البلجيكي كيفين دي بروين أغلى لاعبي " السيتزن" بـ60 مليون يورو .
 
وفي المركز الثالث يبرز دربي العاصمة لندن بين الغريمين "تشيلسي وأرسنال"، والذي تبلغ قيمته مليار و12 مليون يورو .
 
هذا وتبلغ قيمة لاعبي أرسنال ما يصل إلى 490 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة لاعبي تشيلسي 522 مليون يورو ، أما بالنسبة لنجوم الفريقين ، فيعتبر البلجيكي إدين هازارد أغلى لاعبي "البلوز" بـ65 مليون يورو ، بينما أغلى لاعب "مدفعجي" هو التشيلي اليكسيس سانشيز البالغ قيمته 45 مليون يورو.
 
ويحل رابعاً دربي الغضب بمدينة ميلانو الإيطالية الذي يجمع بين أي سي ميلان وإنتر ميلان ، والذي تصل قيمته المالية إلى 564 مليون يورو .
 
وتبلغ قيمة " النيراتزوري " ما يصل إلى 337 مليون يورو ، بينما تبلغ قيمة " الروسونيري" 217 مليون يورو ، أما على صعيد اللاعبين ، فيعتبر الأرجنتيني ماورو ايكاردي أغلى لاعبي الإنتر بـ 40 مليون يورو ، بينما أغلى لاعبي ميلان هو الكولومبي كارلوس باكا البالغ قيمته 25 مليون يورو . 
 
وفي المركز الخامس يظهر دربي العاصمة البرتغالية لشبونة بين ناديي بنفيكا وسبورتنيغ لشبونة ، والذي تبلغ قيمته المالية هذا الموسم 393 مليون يورو ، منها 202 مليون يورو قيمة لاعبي بنفيكا، وأغلاهم الأرجنتيني ادواردو سالفيو بـ15 مليون يورو ، بينما تبلغ قيمة لاعبي سبورتينغ 191 مليون يورو ، وأغلاهم البرتغالي ويليام كارفاليو بـ35 مليون يورو .