أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم عزمه تقديم شكوى لدى المحكمة الفيدرالية في سويسرا لنقض قرار محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) منح السعودية احقية اللعب على ارضها امام العراق في اياب تصفيات الدور الحاسم المؤدية الى مونديال روسيا 2018.

وذكر رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود ان "الاتحاد ابلغ مستشاره القانوني بالبدء بالاجراءات القانونية لدى المحكمة الفدرالية لنقض قرار محكمة كاس الذي يقضي بالسماح للمنتخب السعودي بخوض مواجهة الاياب مع العراق على ارضه في التصفيات".

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره السعودي في 28 اذار/مارس المقبل ضمن مواجهات الاياب للمجموعة الاسيوية الثانية.

وكانت مباراة الذهاب اقيمت في كوالالمبور، الملعب المحايد الذي اختاره الاتحاد العراقي لمباراته البيتية، وفازت السعودية 2-1.

ويطالب الاتحادالعراقي نظيره السعودي اختيار ملعب محايد لمباراة الاياب من باب العدالة، بعدما اختار هو ماليزيا لاستضافة مباراة الذهاب في الوقت الذي يجد فيه الاتحاد السعودي ان تقام المباراة على ملاعبه بعد نجاحه بانتزاع قرار محكمة كاس لمصلحته.

ورداعلى سؤال في ما لو قرر الاتحاد العراقي الانسحاب من لقاء المنتخب السعودي المقبل اذا ما اقيمت على ملاعب الاخير، اوضح مسعود انه "من الخطا ان نفعل ذلك لدينا متسع من الوقت لكي نسلك كل الطرق القانونية".

يذكر ان العراق يواجه حظرا كرويا فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يمنع فيه الاخير اقامة المباريات في الملاعب العراقية بسبب الظروف الامنية السائدة.

واختار الاتحاد العراقي العاصمة طهران مكانا لمباريات منتخبه البيتية في التصفيات المؤدية الى مونديال روسيا 2018، في الوقت الذي لا يسمح فيه الاتحاد الاسيوي للمنتخبات والفرق السعودية باللعب في الاراضي الايرانية في الوقت الحاضر والعكس ايضا بناء على طلب من الاتحاد السعودي عقب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين.