تقدم الاتحاد العراقي لكرة القدم بشكوى رسمية إلى المحكمة الفيدرالية في سويسرا احتجاجاً على قرار محكمة التحكيم الرياضي "كاس" الخاص بنقل مباراة الإياب أمام نظيره السعودي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا عام 2018.

وكان الأخضر السعودي قد رفض اللعب في إيران كأرض مفترضة لأسود الرافدين بناء على قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم باللعب في أرض محايدة.

وقال النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي علي جبار إن مجلس الإدارة لجأ إلى الطرق القانونية من أجل رد حقه باللعب خارج المملكة العربية السعودية بعد قرار سابق من الفيفا بخوض المباراتين على أرض محايدة.

وأشار جبار إلى أن الاتحاد العراقي تقدم بشكوى رسمية إلى المحكمة الفيدرالية في سويسرا من أجل النقض على قرار محكمة "كاس" لافتاً إلى تكليف محامي خاص للترافع في القضية في المحكمة الفيدرالية.

وشدد على أنه من حق السعودية والعراق اللجوء إلى المحاكم لأن كل طرف يرى بأن حقه مسلوباً وبالتالي فإن الطرق القانونية هي من ستحسم القضية المثارة.

ونوه على أن حسم الملفات العالقة في المحاكم الرياضية يعد أمراً طبيعياً ومتكرراً في الوسط الرياضي مشدداً على أن خطوة الاتحاد العراقي لن تفسد العلاقة الودية مع نظيره السعودي بأي شكل من الأشكال.

وكان مباراة الذهاب بين العراق والسعودية قد أقيمت في ماليزيا وانتهت بفوز الأخضر الذي لا يزال يتصدر جدول ترتيب المنتخبات في مجموعته الآسيوية.