قال لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة الإسباني إن فريقه هو أفضل فريق لكرة القدم في العالم حتى الآن.

يأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه برشلونة لاستضافة منافسه اللدود ريال مدريد في المباراة الأكثر إثارة في العالم حسب المختصين والتي تعرف باسم "الكلاسيكو" السبت في كامب نو.

ويدخل الريال المباراة متربعا على قمة ترتيب فرق البطولة بعد 13 جولة بفارق 6 نقاط كاملة عن برشلونة الذي يشهد واحدة من أسوأ انطلاقاته المحلية.

وتشهد الفترة الماضية تراجعا كبيرا في أداء ونتائج برشلونة على الصعيدين المحلي والاوروبي.

وفشل البارسا كما يسميه أنصاره في الفوز في أخر جولتين على مالاغا وريال سوسيداد على التوالي بينما خسر قبل ذلك امام سيلتا فيغو وآلافيش.

كما خسر الفريق أمام مانشستر سيتي ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد الشهر الماضي.

وقال إنريكي "أشعر بالتفاؤل يوميا عندما أرى فريقي يمارس تدريباته بقوة وتنافسية عالية وبالطبع هناك عدد من الفرق الرائعة حولنا لكن ليس هناك فريق أفضل منا على الإطلاق".

على الجانب الآخر يدخل ريال مدريد اللقاء بسلسلة من المباريات القوية والانتصارات أبرزها على مضيفه أتليتكو مدريد قبل أسبوعين بثلاثية رائعة لرونالدو كما أن الفريق لم يتعرض للخسارة منذ انطلاقة الموسم.

وتوقع إنريكي ان يقدم ريال مدريد مباراة دفاعية في وسط الملعب ومحاولة اللعب على الهجمات المرتدة وزيادة الفعالية بشكل سريع في الثلث الأخير من الملعب.

جانب من تدريبات ريال مدريد استعدادا لمباراة السبت

جانب من تدريبات ريال مدريد استعدادا لمباراة السبت

ويقدم الريال أداءا مختلفا مع مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان نجم الفريق السابق والذي حقق معه عدة بطولات محلية وقارية.

وتمكن زيدان من إعادة الفريق الموسم الماضي للمنافسة بقوة على لقب الدوري المحلي (الليغا) بعدما كان يعاني من فارق كبير من النقاط مع برشلونة حامل اللقب.

لكن الفريق تمكن من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع مديره الفني المتمكن.

ومن جانبه قال زيدان إنه يريد من فريقه أن يقدم أداءا أفضل مما قدمه امام برشلونة في أخر زيارة له لكامب نو الموسم الماضي وهي المباراة التي فاز فيها الريال.

وقال زيدان "أرغب من لاعبي فريقي أن يدخلوا المباراة بعقلية مباراة الموسم الماضي لكن بأدائهم الذي يقدموه الآن".