يريد اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، استغلال فرصة استقبال فريقه لنادي ريال مدريد، يوم السبت على ملعب " كامب نو"، لحساب الجولة ال14 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك لطرد النحس الذي يلازمه منذ عامين و8 أشهر و9 أيام دون أن يسجل في مرمى النادي الملكي.

ولم يتمكن ميسي، صاحب أكبر عدد من الأهداف في تاريخ الكلاسكيو (21)، من هز شباك ريال مدريد خلال المباريات الخمس الأخيرة التي جمعت بين الفريقين، لكن المرة الأخيرة التي سجل فيها النجم الأرجنتيني في مرمى غريمه التقليدي كانت بإحرازه ثلاثة أهداف "هاتريك" في معقل منافسه، ملعب "سانتياغو برنابيو" وقاد خلالها "البرسا" للفوز (4-3) في الجولة الـ 29 من "الليغا " لموسم 2013 -2014.

وكانت تلك ثلاثية، هي الثانية التي يحققها ميسي في مرمى ريال مدريد، حيث جاء "الهاتريك" الأول للمهاجم الأرجنتيني في مرمى الملكي في موسم 2006-2007 على ملعب "كامب نو" في لقاء انتهى بالتعادل (3-3)

وفي إجمالي مباريات الكلاسيكو التي جمعت بين ريال مدريد وبرشلونة، أحرز ميسي 21 هدفا في 32 لقاء، وعلى الرغم من ذلك، لم يتمكن "ليو" من تسجيل أي هدف خلال مباريات الكلاسيكو الخمس الأخيرة، أي منذ تولي الإسباني لويس أنريكي الإدارة الفنية لفريق برشلونة.

وجاء "الهاتريك "الأخير الذي سجله ميسي في مباريات الكلاسيكو، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو 2013-2014 ، وفي نفس الموسم انتهى لقاء برشلونة وريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا بهزيمة الفريق الكتالوني (1-2) لكن هدف البرسا جاء بتوقيع مارك بارترا.

وفي مباريات "الليغا" الأربع الأخيرة من موسمي (2014-2015) و(2015 -2016) بين الريال وبرشلونة لم يسجل ميسي أي هدف، بحيث في لقاء الكلاسيكو الأول من موسم 2014-2015 .

و سجل البرازيلي نيمار هدف برشلونة الوحيد في لقاء انتهى بنتيجة (3-1) لصالح ريال مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو"، بينما انتهت المواجهة الثانية بفوز الفريق الكتالوني (2-1)بفضل هدفي الفرنسي جيريمي ماثيو والأوروغوياني لويس سواريز.

وفي الموسم الماضي ( 2015-2016) ، لم يسجل ميسي في اللقاء الذي فاز به برشلونة برباعية نظيفة وقّعها سواريز (هدفين) ونيمار وأندريس إنييستا.ولم يسجل البرغوث أيضا في آخر مواجهات برشلونة وريال مدريد ، وكان بيكيه هو الذي أحرز هدف "البرسا" الوحيد في اللقاء الذي انتهى بفوز ريال مدريد (2-1).