صعد الصفاء حامل اللقب الى الصدارة موقتا بانتظار قمة العهد وضيفه النجمة الاحد، اثر فوزه على ضيفه الاجتماعي طرابلس 1-صفر السبت على ملعب صيدا البلدي في المرحلة العاشرة من بطولة لبنان لكرة القدم.

وقدم الصفاء مباراة عادية المستوى على الرغم من سيطرته المطلقة، إلا ان مهاجميه السنغاليين دومينيك ميندي وتالا نداي لم يصلا الى شباك الفريق الشمالي الذي بدا ضعيف الحيلة ولا يملك الحلول. 

وفي الشوط الثاني، واصل الصفاء افضليته وشدد ضغطه الى ان انتزع له البديل محمد قصاص الفوز بعدما حول الكرة برأسه الى شباك أحمد القرحاني اثر عرضية من نداي (64).

وألحق الراسينغ خسارة جديدة بضيفه السلام زغرتا 3-صفر على ملعب العهد. ودانت الافضلية طوال اللقاء لفريق القلعة البيضاء الذي اشرف عليه مديره الفني موسى حجيج من على المدرجات لكونه موقوفا.

وترجم محمد جعفر سيطرة فريقه الى تقدم من رأسية الى قلب المرمى بعيدا عن متناول الحارس الزغرتاوي مصطفى مطر، اثر عرضية من المدافع حسين سيد (18). 

وعزز البرازيلي دييغو دي اندرادي النتيجة من تسديدة زاحفة الى يسار الحارس بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد مستثمرا كرة امامية من محمد صادق (35).

وحاول السلام في الشوط الثاني تدارك موقفه والسعي الى نتيجة ايجابية عبر الثنائي الموريتاني امادو نياس وادمون شحادة من دون جدوى.

وشهد اللقاء اعتراضات جمة من فريق السلام ومدربه التونسي طارق جرايا على التحكيم خلال الشوط الثاني وطلب من لاعبيه الانسحاب من الملعب قبل ان يتدخل اداريو السلام ويطلبون متابعة المباراة.

وفي الدقيقة 80 أضاف مصطفى الحسن الهدف الثالث للراسينغ باستغلاله دربكة امام مرمى مصطفى مطر وسلسلة تسديدات انهاها بكرة في قلب المرمى.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 19 نقطة من 10 مباريات

2- العهد 17 من 9

3- النبي شيت 17 من 10

4- الانصار 15 من 9

5- السلام 15 من 10