استغل سبورتينغ لشبونة وصيف بطل الموسم الماضي الخسارة الاولى لغريمه وجاره بنفيكا حامل اللقب ليقلص الفارق بينهما الى نقطتين عقب فوزه على ضيفيه فيتوريا سيتوبال 2-صفر السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وواصل سبورتينغ لشبونة صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي والثامن هذا الموسم، فرفع رصيده الى 27 نقطة مقابل 29 نقطة لبنفيكا الذي مني بخسارته الاولى هذا الموسم بسقوطه امام مضيفه ماريتيمو فونشال 1-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.

وكان بنفيكا يبتعد بفارق 7 نقاط عن جاره سبورتينغ لشبونة قبل 3 مراحل، بيد انه اهدر 4 نقاط بتعادله مع غريمه الاخر بورتو في المرحلة العاشرة، فتقلص الفارق الى نقطتين لتشتعل المنافسة مجددا على اللقب.

في المباراة الاولى، حسم سبورتينغ لشبونة نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين عبر وليام كارفاليو (7) والبرازيلي برونو سيزار (37).

وفي الثانية، بكر ماريتيمو فونشال بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الخامسة عبر الارميني جيفورغ غازريان، وادرك غونشالو غيديش التعادل في الدقيقة 27، لكن البرازيلي ماوريسيو انطونيو خطف هدف الفوز في الدقيقة 69.

واستعاد بورتو توازنه بعد 3 تعادلات متتالية بفوزه الصعب على ضيفه سبورتينغ براغا بهدف وحيد سجله روي بدرو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ولعب سبورتينغ براغا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 اثر طرد ارتر جورج.

وعزز بورتو موقعه في المركز الثالث برصيد 25 نقطة، فيما تجمد رصيد سبورتينغ براغا عند 23 نقطة في المركز الرابع.

وفاز ريو افي على تونديلا باربعة اهداف ليازالده (29) وجيل دياز (61) والبرازيلي فيليبي اغوستو (90+4) مقابل هدف لبرونو مونتيرو (90+2).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بنفيكا 29 نقطة من 12 مباراة

2- سبورتينغ لشبونة 27 من 12

3- بورتو 25 من 12

4- سبورتينغ براغا 23 من 12

5- غيمارايش 20 من 11