يبدو لايبزيغ مفاجأة الموسم والمتصدر مرشحا لتحقيق فوزه التاسع تواليا عندما يحل ضيفا على اينغلوشتات احد فرق اسفل الترتيب السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويخوض بايرن ميونيخ بطل المواسم الاربعة الماضية وصاحب المركز الثاني، اختبارا سهلا بدوره حين يستضيف في اليوم نفسه فولفسبورغ الذي يصارع مبكرا لتفادي الهبوط ايضا.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء فرانكفورت مع هوفنهايم، ويلعب السبت ايضا كولن مع بوروسيا دورتموند، وفرايبورغ مع دارمشتات، وهامبورغ مع اوغسبورغ، وهرتا برلين مع فيردر بريمن. وتختتم الاحد فيلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس وشالكه مع باير ليفركوزن.

ويتصدر لايبزيغ الترتيب برصيد 33 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن بايرن، فيما يحتل هرتا برلين المركز الثالث مع 27 نقطة، بفارق نقطتين امام هوفنهايم وفرانكوفورت.

ويمضي لايبزيغ بثبات من مرحلة لأخرى متمسكا بالصدارة امام بايرن الذي اعتاد التربع عليها في المواسم الماضية وبسهولة تامة. ويخوض النادي موسمه الاول بين اندية النخبة، علما انه تأسس عام 2009.

وسيكون يوم 21 كانون الاول/ديسمبر المحك الرئيسي للايبزيغ حين يحل ضيفا على بايرن ميونيخ في مباراة قمة.

ويقارن كثيرون بين مشوار لايبزيغ في المانيا هذا العام وما حققه ليستر سيتي في الموسم الماضي حين فاجأ الجميع وتوج بطلا للدوري الانكليزي الممتاز للمرة الاولى في تاريخه.

ولكن المدير الرياضي رالف رانيك رفض ذلك بقوله "نتشارك الاحرف الثلاثة الاولى من اسمنا ولا شيء اكثر من ذلك"، مضيفا "في موسم اعتيادي يكون اللقب من نصيب بايرن، لكن قد لا يكون الموسم الحالي اعتياديا".

وواصل "المباراة ضد بايرن لن تكون مصيرية بل مثيرة. الموسم الماضي، كنا الطرف المرشح للفوز في كل مبارياتنا (في الدرجة الثانية). هذا الموسم ليس لدينا ما نخسره".

بايرن يتحين الفرصة

في المقابل، يتحين النادي البافاري الفرصة للافادة من اي تعثر محتمل للايبزيغ، لاقتناص الصدارة التي اعتبرها رئيسه التنفيذي كارل هاينتس رومينيغيه "اولوية" بالنسبة له.

ومر بايرن بفترة من انعدام الوزن محليا واوروبيا في الشهرين الماضيين، فخسر امام اتلتيكو مدريد الاسباني صفر-1 ثم امام روستوف الروسي 2-3 في دوري ابطال اوروبا، وامام غريمه التقليدي محليا بوروسيا دورتموند صفر-1، ما زاد من الضغوط على مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي الذي خلف هذا الموسم الاسباني جوسيب غورارديولا المنتقل الى مانشستر سيتي الانكليزي.

وبدأ الفريق البافاري يستعيد ايقاعه تدريجيا، ففاز في مبارتيه الاخيرتين في البوندسليغا على باير ليفركوزن 2-1 وماينتس 3-1، كما الحق الخسارة الاولى باتلتيكو مدريد في البطولة الاوروبية الثلاثاء الماضي بهدف لمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ركلة حرة.

وتأهل النادي الى دور الثمانية بحلوله ثانيا في المجموعة الرابعة.

ودفع انشيلوتي بالفرنسي فرانك ريبيري والهولندي ارين روبن امام ماينتس لدعم ليفاندوفسكي هجوميا، على حساب الاسباني تشابي الونسو والبرازيلي دوغلاس كوستا.

ويتجه ليفاندوفكسي (28 عاما) الى تمديد عقده مع بايرن الذي ينتهي في حزيران/يونيو 2019 عامين اضافيين. وسجل النجم البولندي 24 هدفا هذا الموسم مع منتخب بلاده وناديه.

وفي المباريات الاخرى، يخوض هرتا برلين الثالث اختبارا سهلا ضد ضيفه فيردر بريمن الرابع عشر.

كما تبرز في هذه المرحلة مباراة هوفنهايم الرابع مع ضيفه فرانكفورت الخامس، في حين ان بوروسيا دورتموند بقيادة المهاجم الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ يحل ضيفا على كولن السابع (22 نقطة) في مباراة لا تخلو من صعوبة.

وخطف دورتموند نقطة من مضيفه ريال مدريد الاسباني بطل دوري ابطال اوروبا بتعادله معه 2-2 الاربعاء وحسم صدارة المجموعة السادسة للبطولة القارية، بعدما ضمن الفريقان تأهلهما للدور الثاني.