سخر المدرب الايطالي انطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي الانكليزي من إمكانية خصم نقاط من البلوز في الدوري الانكليزي الممتاز، بسبب الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة الفريق اللندني أمام مانشستر سيتي.

وكانت تقارير صحفية كشفت عن احتمال فرض الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم لعقوبة كبيرة على نادي تشيلسي، متصدر ترتيب "البريميرليغ"، بسبب سلوك لاعبيه العنيف خلال الفترة الأخيرة، إذ رجحت التقارير إمكانية توقيع عقوبة خصم نقاط من رصيد تشيلسي في الدوري الإنكليزي بسبب مخالفة قوانين الاتحاد الإنكليزي الخاصة بسلوك اللاعبين.

وأوضحت التقارير أنّ هذا الاحتمال قد أضحى وارد جدا بسبب المشاجرة الأخيرة للاعبي تشيلسي مع نظرائهم من نادي مانشستر سيتي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، الأسبوع الماضي، لحساب الجولة ال14 من الدوري، والتي تعد الواقعة الخامسة على التوالي للبلوز خلال 19 شهراً.

وفي سياق رده على سؤال عن إمكانية خصم النقاط، قال كونتي: "أنت تمزح؟.. إنه أمر مخز، لاعبينا كانوا منضبطين، عليهم أن يروا أننا لم يكن لنا يد فيما حدث".

وأضاف "إننا نحاول التطور على كل الأصعدة غير الأداء على الملعب، وسلوكنا شيء نتطور فيه، أتمنى أن يروا من كان السبب الرئيسي في الأحداث الماضية، كان لدينا سجل سيئ في السابق، أما الآن نحن فريق مختلف".

وسبق أن فرض الاتحاد الانكليزي على تشيلسي عقوبة الغرامة 5 مرات منذ عام 2015 بسبب فشله في السيطرة على سلوك لاعبيه.

جدير بالذكر أن آخر عقوبة بخصم النقاط تشهدها مسابقة الدوري الانكليزي الممتاز كانت في عام 1990 عقب مشاجرة بين لاعبي مانشستر يونايتد وأرسنال.