أبدى اللاعب الدولي الأوروغوياني لويس سواريز سعادته بتجديد عقده مع نادي برشلونة الإسباني إلى غاية يونيو2021، مشيرا في نفس الصدد أن سعادته لن تكتمل إلّا عند التأكد من بقاء زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي في الفريق الكاتالوني إلى ما بعد عام 2018.

وقال سواريز، في تصريحات صحفية عقب تجديد عقده بشكل رسمي: "أنا سعيد أكثر من أي وقت مضى بتجديد عقدي مع برشلونة، فالأمر سيمكنني من المواصلة في الفريق الذي أريد أن ألعب فيه.التجديد هدية لي أكثر مما هو هدية لبرشلونة.ذلك ما كانت جميع الأطراف تريده منذ البداية".

وعن إمكانية الاستمرار مع نادي برشلونة حتى نهاية مشواره الرياضي، بحكم أنّ عقده سينتهي عندما سيصل لعمر 34 سنة، رد النجم الأوروغوياني قائلاً:" كل لاعبي العالم يريدون الاعتزال في مكان يشعرون فيه بالسعادة.عقدي مع البرسا طويل، لكن التطلعات ستكون أكبر.لن أفقد الرغبة في الفوز بالألقاب، لكني أريد أن أكمل عقدي أولًا ثم تقرير مصيري بناءً على مستواي البدني".

وعلّق سواريز عن تأخر تجديد عقد ليونيل ميسي مع برشلونة، فقال: "لا أعتقد أن تجديد عقدي وتجديد عقد نيمار رسالة لميسي.الأمر دليل على ولائنا للنادي ورغبتنا في مواصلة مساعدة الفريق على تحقيق أشياء كبيرة.النادي سعيد بما نقدمه، لكن سعادتي ستكون كبيرة ومكتملة إن جدّد ليونيل.إنه شخص ناضج ويعرف ما يجب القيام به، وأنا لست سوى لاعباً إضافياً في الفريق.أتمنى مواصلته، لكن القرار بيده وحده".

ويرى سواريز، من جهة أخرى، أنّ ميسي كان يستحق نيل جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم لسنة 2016، التي منحتها مجلة "فرانس فوتبول "، وتوج بها مؤخراً البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني.

وأوضح سواريز قائلاً:" كل شخص يملك المعايير الخاصة به من أجل اختيار الأفضل في العالم، لكن بالنسبة لي، ميسي يستحق الكرة الذهبية في كل سنة، لأنه يُثبت ذلك باستمرار على أرضية الميدان. دائماً ما قلت أن الكرة الذهبية لا يستحقها سوى ميسي".