يخوض المحرق حامل اللقب اختبارا سهلا أمام قلالي ثالث دوري الدرجة الثانية الأجد المقبل على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى ضمن الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس البحرين لكرة القدم.

وتفتتح منافسات المسابقة غدا الجمعة، فيلتقي الحد مع الرفاع الشرقي، والمنامة مع البحرين، والشباب مع الاتفاق، وتستكمل بعد غد السبت بلقاءي الحالة مع المالكية، والأهلي مع سترة، ويلتقي الأحد ايضا الاتحاد مع البديع، وتختتم الاثنين المقبل بلقاء الرفاع مع النجمة.

وكان المحرق احرز قب النسخة التاسعة والثلاثين بعد فوزه على الرفاع 3-1 في المباراة النهائية.

ويحمل المحرق الملقب ب"شيخ الأندية الخليجية" الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الكأس (18 مرة) امام الأهلي والنجمة (خمس مرات لكل منهما) والرفاع (4 مرات) والرفاع الشرقي (3) والحالة (مرتان) والشباب والحد (مرة واحدة لكل منهما).

وطالب مدرب المحرق الكرواتي رادان غاسانين لاعبيه بعدم التهاون في المباراة المقبلة، واضعا في اعتباره المفاجآت التي تكون واردة مع مسابقات خروج المغلوب، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة بتشكيلته الاساسية معولا على لاعبيه أصحاب الخبرة بقيادة ابراهيم المشخص واسماعيل عبد اللطيف وحسين بابا وعبدالله عمر والبرازيلي فيليبي باريتو "فيليبنيو" والكونغولي دوريس سالمو، فيما سيفتقد جهود السوري محمود المواس الذي انتقل للعب في الدوري القطري مع نادي أم صلال.

من جهته، سيسعى فريق قلالي، بقيادة مدربه المحلي موسى مبارك، للخروج بنتيجة ايجابية وتحقيق مفاجأة مدوية من العيار الثقيل باخراج حامل اللقب مبكرا من المسابقة.

وتبرز مواجهة الحد مع الرفاع الشرقي، ويأمل الفريقان في استعادة اللقب من جديد بعدما نالها الاول قبل موسمين، والثاني قبل ثلاث مواسم.

والتقى الفريقان هذا الموسم هذا الموسم في المرحلة السابعة من الدوري وفاز الحد 1-صفر. ويطمح مدرب الحد عيسى السعدون لتكرار تفوقه على فريقه السابق الذي حقق معهم لقب الكأس موسم 2013-2014.

في المقابل، يأمل مدرب الرفاع الشرقي الاسباني المغربي الاصل هشام جدران في الثأر معولا على فيصل بودهوم وعبدالله يوسف والبرازيلي جواو واليمني مدير عبدالرب والايفواري عبدالله كوليبالي وسامي الحسيني.

ويلتقي الرفاع مع النجمة في واجهة مباريات هذا الدور، فالأول سبق وأن حقق اللقب خمس مرات ويطمح لاستعادة أمجاده بقيادة مدربه الشاب علي عاشور، فيما يأمل مدرب الرفاع سلمان شريدة في تحقيق اللقب مع الرفاع بعدما ظفر به مع المحرق والنجمة والحد.

ويسعى الرفاع لتعويض اخفاقه في منافسات بطولة الأندية العربية بعد خروجه على يد العهد اللبناني بخسارته المذلة 1-4 ايابا امس الاربعاء في صيدا بعدما خسر ذهابا على ارضه صفر-1.