مورينيو يتحدث إلى روني

مثل مورينيو 3 مرات أمام المجلس التأديبي لاتحاد كرة القدم خلال الموسم الحالي

قال جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي إن جدول المباريات التي تُجرى في موسم الأعياد يحابي نادي تشيلسي، لكنه أضاف أنه لا فائدة من التقدم بشكوى للمسؤولين عن دوري كرة القدم.

وعبر مورينيو عن صدمته عندما عرف أن لاعبي نادي تشيلسي، الذي يدربه المدير الفني انتونيو كونتي، سوف يلعب مبارياته الموسمية الثلاث خلال 10 أيام بينما سيلعب فريقا مانشستر يونايتد وأرسنال مبارياتهما خلال 8 أيام بينما يلعبها فريق ليفربول خلال 7 أيام.

هذا بالإضافة إلى أن فريق تشيلسي يستفيد من أنه غير مرتبط بمباريات أوروبية، وهو ما يجعل مورينيو يرى أن جدول المباريات يمنح تشيلسي مزية إضافية.

وقال مورينيو إنه لا يعلم سبب التفاوت في جدول مباريات الأندية.

وأضاف مورينيو "لا أتحدث عن تشيلسي على وجه التحديد، فقد حدث نفس الشيء مع ليفربول منذ عامين وهذا العام أيضا. لكن هذا يمنح مزية كبيرة لفريق لا ينافس في بطولة أوروبية."

وأوضح مورينيو أنه "لا تحتاج أن تكون عالما لتعرف أن اللعب بعد يوم واحد من الراحة يختلف عن اللعب 4 أيام من الراحة. إنه أمر مختلف تماما. لماذا؟ لم يجبني أحد عن ذلك لسنوات عدة لأنني كنت امر بنفس الموقف عندما كنت في تشيلسي أيضا."

وقال مورينيو إنه لا ينوي التقدم بشكوى حول ذلك الأمر للمسؤولين عن الدوري الإنجليزي الممتاز لأنهم "سيقدمون أعذارا - مثل أن التليفزيون أختار ذلك، ليس الدوري الممتاز ولكن قناة سكاي أو تليفزيون بي تي. إنهم يريدون فريقا معينا أن يلعب في يوم بعينه. هناك دائما أسباب، وأفضل ألا اضيع وقتي في ذلك. أنا أعمل بما هو متاح لدي، وسوف نلتزم بهذا الجدول."

وربما كان مورينيو يعي جيدا أنه مثل ثلاث مرات أمام المجلس التأديبي لاتحاد كرة القدم خلال الموسم الحالي، وأنه يتفادى التعرض مرة رابعة لهذا الموقف المزعج.