تسيطر على المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاردني لكرة القدم اجواء خيبة الامل جراء فشل المنتخب الوطني في بلوغ الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها امام استراليا 1-5 الثلاثاء الماضي.
&
وتنطلق هذه المرحلة غدا الجمعة حيث يلتقي الأصالة مع كفرسوم على ستاد الامير محمد بالرزقاء، وتتواصل السبت بلقاء الأهلي مع البقعة على ستاد عمان الدولي، والاحد المقبل بـ 3 مباريات: الصريح مع الوحدات على على ستاد الامير هاشم بالرمثا، الفيصلي مع ذات راس على ستاد عمان الدولي وشباب الأردن مع الجزيرة على ستاد الامير محمد بالزرقاء، على أن تستكمل الاثنين المقبل بلقاء الرمثا مع الحسين على ستاد الامير هاشم بالرمثا.
&
ويحل الوحدات حامل اللقب الموسم الماضي والمتصدر ب35 نقطة ضيفا الأحد المقبل على الصريح (السابع ب22 نقطة) رافعاً شعار الفوز لتعزيز إنفراده بالصدارة ومتابعة الطريق نحو الإحتفاظ باللقب وتأكيد فوزه ذهاباً 2-1، فيما يسعى الصريح لاستثمار عاملي الأرض والجمهور لفوز يدفعه للاقتراب من حدود المربع الذهبي.
&
أما الفيصلي الذي يحتل المركز الثاني ب33 نقطة فسيكون على موعد مع استضافة ذات راس ( التاسع بـ 18 نقطة).
&
ويدرك الفيصلي حاجته ل3 نقاط تبقيه في قلب المنافسة على استرداد اللقب، فيما يدرك ذات راس الحاجة لفوز يبتعد به عن دائرة الخطر والفرق المهددة بشبح الهبوط. وكان الفيصلي كسب مباراة الذهاب في الكرك 1-صفر.
&
وسيكون الاهلي (الثالث ب31 نقطة) على موعد مع مواجهة السبت التي تجمعه مع البقعة (الحادي عشر قبل الأخير بـ 13 نقطة).
&
ويسعى الأهلي لتأكيد فوزه ذهاباً 4-1 والبقاء في قلب دائرة المنافسة على اللقب، فيما يسعى البقعة لرد اعتباره من خسارته القاسية ذهاباَ وقطع خطوة شاسعه نحو الابتعاد عن شبح الهبوط.
&
شباب الاردن (رابع اللائحة بـ 26 نقطة) يواجه في الزرقاء الجزيرة (السادس بـ 23 نقطة).
&
كلاهما يبحث عن الفوز، شباب الأردن لتعزيز موقعه في المربع الذهبي والجزيرة لاقتحام هذا المربع ورد الاعتبار لخسارته ذهاباً صفر-2.
&
وفي ديربي الشمال يستضيف الرمثا (الخامس بـ 24 نقطة) الحسين (الثامن بـ 20 نقطة) وهما تعادلا بدون أهداف ذهاباً .. والتعادل في مواجهة الاثنين سيشكل خسارة لكل منهما.