منذ اليوم الأول لتوليه تدريب فريق برشلونة الإسباني، استعان المدرب لويس إنريكي بقاعدة خاصة به، ساهمت بشكل كبير في انتصارات الفريق الكاتالوني وصعوده على منصات التتويج سواء على المستوى المحلي أو القاري.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن القاعدة أو الشعار الذي استعان به إنريكي واتبعه خلال تدريبه للفريق الكاتالوني، وهو: "يمكنك الحصول على النتائج أو الأعذار، لكن ليس الإثنين معا".

وذكرت الصحيفة الكاتالونية نقلا عن تقرير مصور من داخل أسوار النادي الكاتالوني تم بثه على عبر قناة برشلونة وقناة TV3، أن هذا الشعار، أو هذه العبارة، معلقة في كل غرف ومكاتب الجهاز الفني للبارسا.

وكتبت تلك العبارة باللغة الإنكليزية، ومن المثير للاهتمام أن كلمتي "النتائج" و "الأعذار" كتبتا بالخط العريض، في حين أن بقية الجملة كتبت بخط عادي.

وسبق للويس إنريكي أن أوضح أن "لدي مبدئ واضح في الحياة، لا يمكنك الحصول على النتائج والاعذار في نفس الوقت، أريد أن يفهم الجميع ذلك".

وبحسب الصحيفة الكاتالونية، فإن هذا الشعار قد يكون موجود أيضا في غرف خلع الملابس الخاصة باللاعبين، وليس فقط في حجرات الجهاز الفني للفريق.

جدير بالذكر أن برشلونة قدم مستويات رائعة تحت قيادة المدرب لويس إنريكي، ونجح في إنهاء الموسم الحالي بالحصول على الثنائية المحلية، حيث توج بلقب الدوري الإسباني في الجولة الأخيرة، قبل أن يتوج بلقب كأس الملك على حساب إشبيلية.