استعاد المنتخب الليبيري الصدارة من نظيره التونسي بتعادله مع ضيفه التوغولي 2-2 الاحد في مونروفيا في ختام الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم 2017 في الغابون.

وكانت ليبيريا في طريقها الى تحقيق فوز سهل عندما تقدمت بهدفين نظيفين سجلهما غيزي دوربور (8) ووليام جيبور (55)، لكن توغو ردت بهدفين بواسطة كودجو لابا (69) وجوناثان ايتيه (83).

ورفعت ليبيريا رصيدها الى 10 نقاط بفارق المواجهات المباشرة امام تونس التي كانت انتزعت الصدارة اول من امس الجمعة بفوزها على مضيفتها جيبوتي 3-صفر، وبفارق نقطتين امام توغو الثالثة.

وتلتقي تونس مع ليبيريا في 2 ايلول/سبتمبر المقبل في الجولة السادسة الاخيرة على الملعب الاولمبي في رادس بتونس العاصمة، وهي مطالبة بالفوز لحجز بطاقتها الى النهائيات، فيما يكفي ليبيريا التعادل للتأهل كونها تتفوق على تونس في المواجهات المباشرة حيث كانت تغلبت عليها 1-صفر ذهابا.

ويتأهل الى النهائيات المنتخبات صاحبة المركز الاول وافضل منتخبين وصيفين في المجموعات الـ13 باستثناء المجموعتين السابعة التي انسحبت منها تشاد والتاسعة التي تضم الغابون المضيفة.