واصلت الكونغو الديموقراطية زحفها نحو النهائيات بفوزها الكبير على مضيفتها مدغشقر 6-1 الاحد في انتاناناريفو في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا 2017 لكرة القدم في الغابون.

وسجل نجم فياريال الاسباني سيدريك باكامبو ثنائية في الدقيقتين 2 و82، وحذا حذوه مهاجم كييفو فيرونا الايطالي بول جوزيه مبوكو في الدقيقتين 21 و65، واضاف نجم كريستال بالاس الانكليزي يانيك بولاسي هدفا في الدقيقة 42، واختتم مهاجم ليدز يونايتد الانكليزي جوردان بوتاكا المهرجان في الدقيقة الاخيرة.

وسجل جان باجيو راندرينومنجاناهاري هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 87.

ورفعت الكونغو الديموقراطية رصيدها الى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين امام جمهورية افريقيا الوسطى التي تغلبت على ضيفتها انغولا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فياني مابيديه (16) وانزا ياميسي (39) وموسى ليمان (79).

وتجمد رصيد انغولا عند 4 نقاط في المركز الثالث ومدغشقر عند نقطتين في المركز الاخير.

وتلتقي جمهورية الكونغو مع جمهورية افريقيا الوسطى في الجولة السادسة الاخيرة في 3 ايلول/سبتمبر المقبل في كينشاسا، ويكفي الاولى التعادل لبلوغ النهائيات.

ويتأهل الى النهائيات المنتخبات صاحبة المركز الاول وافضل منتخبين وصيفين في المجموعات الـ13 باستثناء المجموعتين السابعة التي انسحبت منها تشاد والتاسعة التي تضم الغابون المضيفة.