احتفظ الملاكم البريطاني انطوني جوشوا بلقبه في بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل (الاتحاد الدولي للملاكمة) بفوزه على الاميركي دومينيك بريزيل بالضربة الفنية القاضية في الجولة السابعة السبت في لندن.

وهي المرة الاولى التي يدافع فيها جوشوا عن لقبه الذي احرزه في نيسان/ابريل الماضي عندما تغلب على الاميركي تشارلز مارتن بالضربة الفنية القاضية من الجولة الثانية في لندن ايضا، محرزا لقبه العالمي الاول في حينها في مباراته السادسة عشرة فقط على الصعيد الاحترافي.

وحقق جوشوا، حاملة ذهبية اولمبياد لندن 2012، فوزه السابع عشر على التوالي، ملحقا في الوقت ذاته الخسارة الاولى ببريزيل في 18 مباراة.

وسيطر الملاكم البريطاني على النزال حتى الجولة السابعة حين اسقط منافسه مرتين على ارض الحلبة.

وجوشوا هو ثاني ملاكم بريطاني يحرز اللقب العالمي للوزن الثقيل بعد تايسون فوري (حسب تصنيفي الجمعية العالمية والمنظمة العالمية للملاكمة)، وسبق ان أعرب بعد اللقب الاول في نيسان/ابريل عن رغبته في مواجهة فوري لجمع الالقاب الثلاثة.

وسيخوض فوري بدوره مباراة ثأرية مع الاوكراني فلاديمير كليتشكو في 9 تموز/يوليو في مدينة مانشستر.

وكان كليتشكو (40 عاما) المقيم في مدينة هامبورغ الالمانية، خسر خلافا لكل التوقعات، القابه في التصنيفين السابقين وتصنيف الاتحاد الدولي للملاكمة بالنقاط امام فوري في 28 تشرين الثاني/نوفمبر في دوسلدورف الالمانية، وكانت خسارته الاولى منذ اكثر من 10 سنوات.

وجرد فوري (27 عاما) المتحدر من مانشستر من حزام الاتحاد الدولي بعد رفضه مواجهة اوكراني آخر هو فياتشيسلاف غلازكوف المتحدي الرسمي له، مفضلا نزال كليتشكو، فعاد الحزام الى الاميركي مارتن الفائز على غلازكوف الذي اصيب في ركبته خلال المباراة بينهما في كانون الثاني/يناير.