لا يخف على متتبعي الرياضة العالمية أنّ مسؤولي الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد سعوا لتكليف ابن البلد دييغو سيميوني بمهمة تدريب المنتخب الوطني، لكنهم اصطدموا بارتباط "اللتوشو" بفريقه الحالي أتلتيكو مدريد الإسباني.

 ولكن يبدو أنّ حكومة الأرجنتين قد وجدت الحل لهذه "المعضلة"، ويتمثل في أن يتولى سيميوني تدريب المنتخب الأرجنتيني مع استمراره في تدريب نادي العاصمة الإسبانية.
 
وجاءت هذه الرغبة على لسان مدير برنامج "كرة قدم للجميع" الحكومي الأرجنتيني، فرناندو مارين، حيث أشار إلى أن سيميوني يمكن أن يقوم بمهامه كمدير فني للأتلتي، ويلتزم تجاه منتخب الأرجنتين في المباريات الدولية.
 
وأوضح فرناندو مارين، في تصريحات نقلتها صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية، الخميس، قائلاً "إذا كان بمقدور اللاعبين المحترفين في الخارج القيام بذلك، فمن الممكن أن يقوم سيميوني بالأمر نفسه".
 
وأضاف بقوله: "أي مدرب يقع عليه الاختيار لتدريب منتخب الأرجنتين يمكنه العمل بدوام جزئي لدى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لكي يقود راقصي التانغو إلى مونديال روسيا 2018".
 
وتبحث الأرجنتين على مدرب لمنتخب بلدها لكرة القدم لخلافة جيراردو مارتينو، المستقيل من منصبه عقب خسارة نهائي مسابقة "كوبا أمريكا" أمام تشيلي بركلات الترجيح، في النسخة التي احتضنتها الولايات المتحدة في شهر يونيو الماضي.