انعش المنتخب الارجنتيني آماله في التأهل الى الدور ربع النهائي باخراجه نظيره الجزائري من المنافسة اثر تغلبه عليه 2-1 الاحد على ملعب جواو هافيلانج في ريو دي جانيرو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد ريو 2016.

وسجل انخل كوريا (47) وجوناثان كاليري (70) هدفي الارجنتين، وسفيان بن دبكة (64) هدف الجزائر.
&
وهو الفوز الاول للارجنتين التي عوضت خسارتها امام البرتغال صفر-2 في الجولة الاولى، فيما منيت الجزائر بالخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى امام هندوراس 2-3 وخرجت خالية الوفاض.
&
وكانت البرتغال المستفيد الاكبر من فوز الارجنتين لانها باتت اول المتأهلين الى الدور ربع النهائي وضمنت بشكل كبير صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تخوض الارجنتين مباراة حاسمة امام شريكتها في الوصافة هندوراس في الجولة الثالثة الاخيرة للحاق بالبرتغال الى الدور الثاني.
&
وجدد مدرب الجزائر السويسري بيار اندريه شورمان الثقة في حارس المرمى فريد شعال الذي ارتكب خطأين فادحين في المباراة الاولى امام هندوراس كلفته الخسارة 2-3.
&
واجرى شورمان تعديلا واحدا على تشكيلة المباراة الاولى فدفع بالمدافع ايوب العبد اللاوي مكان القائد رياض قنيس المصاب.
&
في المقابل، اجرى مدرب الارجنتين خوليو اولارتيكويتشيا تبديلين باشراكه كريستيان بافون وجيوفاني لو سيلسو مكان ليساندرو ماغالان وكريستيان إسبينوزا.
&
وكانت الارجنتين البادئة بالتهديد من تسديدة قوية لسانتياغو اسكاسيبار مرت بجوار القائم (4)، ورد عليها مهاجم السد القطري بغداد بونجاح بكرة رأسية من مسافة قريبة بجوار القائم الايمن (6).
&
وكاد مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني انخل كوريا يفتتح التسجيل بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (11).
&
وجرب ماوريسيو مارتينيز حظه بتسديدة قوية من 25 مترا مرت بجوار القائم الايمن (25).
&
وانقذ الحارس الجزائري مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة قوية لكوريا الى ركنية لم تثمر (31).
&
واضطر مدرب الجزائر الى الدفع بمحمد بن خماسة مكان رشيد ايت عثمان الذي تعرض للاصابة (35).
&
واهدر بونجاح فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة خلف الدفاع من بن خماسة وكسر مصيدة التسلل منفردا بالحارس خيرومينو رولي الذي خرج لملاقاته فحاول لعبها ساقطة بيد ان الاخير تدخل ببراعة وابعد الخطر (44).
&
وتلقت الارجنتين ضربة موجعة بطرد قائدها فيتور كويستا لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
&
وكاد زكرياء حدوش يفعلها من ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحارس الارجنتيني (45+3).
&
ونجح كوريا في منح التقدم للارجنتين بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من داخل المنطقة اثر كرة رأسية من مهاجم ساو باولو البرازيلي جوناثان كاليري فاسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس شعال (47).
&
وتلاعب بونجاح بالدفاع الارجنتين وتوغل داخل المنطقة لكنه سدد فوق العارضة (56).
&
واشرك شورمان المهاجم عبد الرحمن مزيان مكان حدوش (56).
&
واهدر محمد بن قابلية فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بتسرع بجوار القائم الايمن (57).
&
وادرك سفيان بن دبكة التعادل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من مزيان داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيمناه على يسار الحارس رولي (64).
&
وتساوى المنتخبان على ارضية الملعب بعد طرد المدافع العبد اللاوي لتلقيه الانذار الثاني (67).
&
ومنح كاليري التقدم مجددا للارجنتين بعد لعبة مشتركة مع كوريا فتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس شعال الذي ارتمى على الكرة بقدميه محاولا ابعادها بيد انها ارتدت من مهاجم ساو باولو وتهادت داخل المرمى (70).
&
وحرم القائم الايمن بافون من تسجيل الهدف الثالث وحسم النتيجة برده تسديدة قوية من داخل المنطقة (87).
&
شاهد أهداف مباراة الأرجنتين والجزائر

البرتغال تتأهل
&
واكد المنتخب البرتغالي بدايته الرائعة بفوز مستحق على هندوراس 2-1 على الملعب ذاته.
&
وحولت البرتغال تخلفها بهدف مبكر لالبرتو إليس (1) الى فوز بهدفين لتوبياس فيغيريدو (22) وغونسالو باسيينسيا (36).
&
وتلتقي البرتغال مع الجزائر في مباراة هامشية في الجولة الثالثة الاخيرة يحتاج فيها الاول الى نقطة واحدة لضمان الصدارة بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين الارجنتين وهندوراس، فيما تسعى الجزائر الى فوز معنوي بعدما فقدت حظوظها في المنافسة على احدى بطاقتي الدور ربع النهائي.
&
وعاد المنتخب الجزائري الى الاولمبياد بعد غياب 36 عاما وتحديدا منذ عام 1980 في موسكو بقيادة المدربين المحلي محي الدين خالف واليوغوسلافي زدرافكو رايكوف عندما شارك للمرة الاولى وبلغ الدور ربع النهائي وخسر امام يوغوسلافيا صفر-3.
&
وابلت الجزائر بلاء حسنا في كأس امم افريقيا للمنتخبات الاولمبية في السنغال العام الماضي وبلغت المباراة النهائية حيث خسرت امام نيجيريا 1-2، وكانت تمني النفس بتكرار انجاز مشاركتها الاولى على الاقل.
&

&

&

&