أكد الإيطالي أندريا بيرلو، نجم نادي نيو يورك سيتي الأمريكي أنّ ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي قد ضحك، في عام 2012، على مانشستر يونايتد الإنكليزي بسبب اللاعب الدولي الفرنسي بول بوغبا.

وقال بيرلو في تصريحات صحفية :"في اليوم الأول لبوغبا معنا، ضحكنا نحن اللاعبون على مانشستر يونايتد، وكنا نتساءل كيف سمحوا للاعب مثل بوغبا بالرحيل مجاناً".
 
وأضاف النجم السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي: "أتذكر في اليوم الأول له معنا كنا نرى أنه لاعب مميز ويملك قدرات رائعة، لا ندري حقاً كيف سمحوا له بالرحيل بشكل حر، كنت أنا وبوفون نسير ونحن نضحك بعد نهاية التدريبات".
 
وتابع بيرلو متحدثاً عن عودة بوغبا إلى مانشستر يونايتد في الصيف الحالي: "لم يكن يجب على يوفنتوس تركه يرحل ولكنه حقق مع الفريق أشياء رائعة ويوفنتوس استفاد من عملية بيعه بهذا المبلغ الكبير، في كلتا الحالتين لقد قدم الكثير لليوفي".
 
وبرّر بيرلو القيمة المالية الضخمة التي انتقل من خلالها بوغبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونيايتد، فقال: "يمكنك أن تدفع هذا المبلغ في لاعب هو الأفضل في مركزه في العالم وسيبقى الأفضل في مركزه خلال العشر سنوات المقبلة".
 
وأضاف: "بوغبا أفضل لاعب شاب رأيته ولا أستبعد أن ينافس على لقب أفضل لاعب في العالم يوماً ما، كرة القدم يجب أن تستعد لملك جديد بعد ميسي وكرستيانو رونالدو".
 
ويتوقع بيرلو مشوار مميز لنادي مانشستر يونايتد في الموسم الجديد (2016-2017) حيث قال:"إذا كان فريق قد ضم زلاتان إبراهيموفيتش وبوغبا فهو قادر على فعل أشياء خاصة هذا الموسم".
 
وكان بول بوغبا، البالغ من العمر 23 عاماً، قد انضم لمانشستر يونايتد في "الميركاتو" الصيفي الحالي، قادماً من يوفنتوس الإيطالي، في صفقة تعتبر الأغلى في تاريخ تحويلات اللاعبين، قدرت قيمتها رسمياً ب105 مليون يورو، وذلك بعدما كان قد غادر النادي الإنكليزي نحو الإيطالي في صيف 2012 مجاناً !.