نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً سلطت فيه الضوء على العائدات التي حققها نادي فالنسيا الإسباني لخزينته من خلال تخليه عن ألمع لاعبيه سواء بنظام البيع أو رحيلهم في صفقة انتقال حر ، منذ الميركاتو الصيفي لعام 2013 .

&وحققت هذه الصفقات أرباحا كبيرة للخفافيش غير أنها ساهمت في نزيف حاد للفريق ، وبالتالي ساهمت في تراجع نتائج الفريق على الصعيدين المحلي و القاري و خروجه من دائرة المنافسة على المراكز الأوروبية المؤهلة لدوري أبطال أوروبا لصالح ناديي إشبيلية و فياريال مكتفيا الموسم المنصرم بالتواجد في مركز وسط الترتيب هي الأسوأ له في السنوات العشرة الأخيرة ، مع الإشارة ان فالنسيا هو آخر نادٍ &يتوج بلقب الدوري الإسباني من غير الثلاثي برشلونة و ريال مدريد و اتلتيكو مدريد عام 2004 عندما جمع بين لقبي الليغا و كأس الاتحاد الأوروبي.
&
وبحسب الصحيفة فان خزينة نادي فالنسيا استفادت من عائدات متواضعة بلغت قيمتها المالية نحو 190 مليون يورو نظير بيعه &أو تخليه عن أفضل نجومه ، حيث جاء التقرير بعد قرب انتقال مهاجمه باكو ألكاسير إلى صفوف برشلونة ليلتحق بزميله السابق البرتغالي أندريه غوميش الذي سبقه إلى قلعة" الكامب نو " هذا الصيف ، ليظهر النادي وكأنه في حالة إفلاس ليلجأ بالتالي إلى تصفية عناصره الفنية و التخلي عن لاعبيه المتميزين بمقابل أو بدونه بعدما أصبح الاحتفاظ بهم يكلف خزينته الكثير من الأموال.
&
و فشلت إدارة نادي فالنسيا في الاحتفاظ بنجوم الفريق بسبب الضائقة المالية التي يعيشها النادي في الفترة الأخيرة ، ما جعل رفع رواتب نجوم الفريق أمرا غير ممكن تحقيقه لأي لاعب مهما علا شأنه الفني ، فلا يجد بدلا من ذلك سوى ترك قلعة "الميستايا" للانتقال إلى نادٍ يمنحه راتبا أفضل.
&
وبإلقاء نظرة عن الأسماء التي ضمتها التشكيلة ، فإنه يتضح أن الفريق كان بإمكانه إنهاء هيمنة برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد للقب الدوري المحلي و إزاحتهم من عرش "الليغا" ، كما كان بإمكانه الانضمام إلى دائرة المنافسين على لقب دوري أبطال أوروبا.
&
و هكذا تخلى نادي فالنسيا عن أفضل المدافعين في تركيبته البشرية بتسريح كل من الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي لصالح نادي مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل 45 مليون يورو ، و الفرنسي عادل رامي لصالح نادي ميلان الإيطالي نظير أربعة ملايين يورو ، والإسباني خوان بيرنات لصالح نادي بايرن ميونيخ الألماني مقابل 12 مليون يورو ، و الإسباني أنطونيو باراغان لصالح نادي ميدلزبره الإنكليزي لقاء مليونين و 700 الف يورو .
&
و في وسط الميدان باع كل من الأرجنتيني المتميز إيفر بانيغا إلى نادي إشبيلية الإسباني مقابل مليونين و 500 الف يورو ، و الذي انتقل هذا الصيف إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي ، كما رحل خافي فويغو إلى نادي إسبانيول مقابل مليون يورو فقط ، وأيضاً البرتغالي أندريه غوميش لصالح نادي برشلونة الإسباني مقابل 35 مليون يورو .
&
وبالنسبة للمهاجمين ، فقد غادره الإسباني روبيرتو سولدادو لصالح نادي توتنهام هوتسبير مقابل 30 مليون يورو ، فيما غادره بنظام الانتقال الحر البرازيلي جوناس غونسالفيس أوليفيرا إلى نادي بنفيكا البرتغالي ، فيما يستعد لبيع الإسباني باكو ألكاسير لصالح نادي برشلونة مقابل 30 مليون يورو .
&
و فضلا عن هذه التشكيلة المثالية التي يحرسها الحارس الإسباني فنسينتي غايتا الذي غادر فالنسيا نحو خيتافي الإسباني في صفقة انتقال حر &، فضلا عن أفراد هذه التشكيلة فان لائحة نجوم الخفافيش الذي تركوا الفريق تضم المدافع الفرنسي جيريمي ماثيو الذي انتقل إلى برشلونة صيف عام 2014 مقابل 22 مليون يورو ، و النجم الجزائري سفيان فيغولي الذي انتقل هذا الصيف إلى ويست هام يونايتد الإنكليزي في صفقة انتقال حر .
&
و من الأسماء الكبيرة المرشحة لترك "الميستايا " يبرز أسم المدافع الألماني شكودران مصطفي الذي يترقب إنتقاله إلى إنكلترا عبر بوابة نادي آرسنال .
&