توصل برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم الى اتفاق مع مواطنه فالنسيا من اجل ان يتخلى الاخير عن لاعب وسطه البرتغالي اندريه غوميش بحسب ما اعلن النادي الكاتالوني في وقت متأخر من مساء الخميس.

وقال برشلونة في بيان "سيوقع غوميش العقد وسيقدم كلاعب جديد في برشلونة الاسبوع المقبل"، دون اي يعطي اي تفاصيل بشأن قيمة الصفقة لكن وسائل الاعلام الاسبانية قدرتها بحوالي 50 مليون يورو (55 مليون دولار).
 
وكشفت وسائل الاعلام ان اللاعب البرتغالي البالغ من العمر 23 عاما والذي توج مع منتخب بلاده بطلا لكأس اوروبا في 10 تموز/يوليو على حساب فرنسا المضيفة، وافق على توقيع عقد لمدة 5 اعوام.
 
وخاض غوميش الذي كان محط اهتمام عملاق اسبانيا الاخر ريال مدريد بحسب وسائل الاعلام المحلية، 77 مباراة مع فالنسيا خلال الموسمين اللذين امضاهما معه بعد انتقاله اليه من بنفيكا حيث بدأ مسيرته الكروية.
 
وسيصبح غوميش رابع لاعب ينضم الى بطل الدوري والكأس المحليين استعدادا للموسم الجديد بعد قلب دفاع ليون الفرنسي صامويل اومتيتي ومواطنه ظهير باريس سان جرمان لوكاس دينيي وظهير فياريال دينيس سواريز.
 
وفي المقابل، رحل عن النادي الكاتالوني الظهير البرازيلي داني الفيش (الى يوفنتوس الايطالي دون مقابل) وقلب الدفاع مارك بارتا (الى بوروسيا دورتموند الالماني مقابل 8 ملايين يورو) والمهاجم ساندرو راميريس (الى ملقة دون مقابل) ولاعب الوسط المدافع الكاميروني اليكس سونغ (دون مقابل الى روبن كازان الروسي بعد ان كان معارا لوست هام الانكليزي) ولاعب الوسط المهاجم الكرواتي الان خليلوفيتش (الى هامبورغ الالماني مقابل 5 ملايين يورو).