يسعى الاهلي حامل اللقب وسموحة الى الفوز الثالث على التوالي عندما يلتقيان مع وادي دجلة وطنطا على التوالي الاربعاء في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم والتي تشهد الظهور الاول للزمالك الوصيف بعد غيابه عن المرحلتين الماضيتين بسبب خوضه دور الاربعة لمسابقة دوري ابطال افريقيا.

ويطمح الاهلي الى الثأر من وادي دجلة الذي ارغمه على التعادل السلبي ذهابا الموسم الماضي، ثم خسر امامه ايابا بهدف قاتل للكونغولي جونيور مابوكو (90+5).

لكن الأهلي يتفوق إجمالا بـ5 انتصارات مقابل تعادلين وخسارة واحدة.

وبدأ الأهلي بقيادة حسام البدري مشواره بالفوز على الإسماعيلي 1-صفر وهو الانتصار الذي لم يكن مقنعا من حيث الأداء بالنسبة لأنصار حامل اللقب، إلا أن المستوى تحسن سريعا في الفوز الثاني على المقاولون العرب بهدفين دون رد بالمرحلة الثانية.

في المقابل، تعثر وادي دجلة بالقيادة الفنية للفرنسي باتريس كارتيرون في بداية المشوار بخسارة في الثواني الأخيرة أمام بتروجيت صفر-1، قبل أن يفوز بالنتيجة ذاتها على الاتحاد السكندري في المرحلة الثانية.

ويخوض سموحة اختبارا سهلا نسبيا امام طنطا الصاعد حديثا للدوري الممتاز. وعلى الرغم من أن الاخير بقيادة خالد عيد نجح في حصد أول انتصار بفوز ثمين على أسوان، إلا أن سموحة بالقيادة البرازيلية لجورفان فييرا، يمتلك على الارجح خبرات أكبر لتحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات، خصوصا بعد فوزه الأخير على المقاصة في المرحلة الثانية بعدما استهل مشواره بالتغلب على وافد جديد هو الشرقية.

ويلتقي الأربعاء أيضا الشرقية مع المصري البورسعيدي. فبعدما قدم الشرقية بقيادة طارق يحيى عرضا مميزا أمام إنبي وخطف نقطة ثمينة (2-2)، سيخوض مواجهة صعبة مع المصري بقيادة حسام حسن، والذي بدأ مشواره بخسارة امام طلائع الجيش (1-2) ثم استعاد التوازن سريعا بفوز متوقع على النصر للتعدين (2-صفر).

ولم يقنع الفريق البورسعيدي حتى الان، ورغم فوزه الأخير إلا أن الأداء لم يرق للمستوى المطلوب.

ويبدأ الزمالك العائد من تأهل أفريقي صعب لنهائي دوري الأبطال على حساب الوداد المغربي بمجموع لقاءي نصف النهائي (6-5)، مشواره المحلي بعد غد الخميس بمواجهة سهلة مع النصر للتعدين الذي خسر مباراتيه الماضيتين امام إنبي والمصري.

وأكد المدير الفني للزمالك مؤمن سليمان أنه سيضطر للدفع بعدد من اللاعبين غير المقيدين في القائمة الأفريقية، والذين لم يتسن له الحكم على مستواهم، وذلك بسبب إرهاق اللاعبين المشاركين في دوري الأبطال وحاجته لجهودهم قبل النهائي الأفريقي أمام صنداونز الجنوب افريقي منتصف الشهر المقبل.

وسيكون النصر للتعدين بقيادة حمادة رسلان في مواجهة بلا ضغوط حيث أنه يواجه فريقا بحجم الزمالك ويسعى لتحقيق المفاجأة خصوصا بعد الانتقادات التي نالها الفريق الجنوبي للأداء والنتائج في أول مشاركة له بالممتاز.

ويلتقي الخميس ايضا بتروجيت مع أسوان، حيث يسعى الأول للعودة إلى الانتصارات بعدما تعادل مع الداخلية بصعوبة في المباراة الماضية بهدف لكل منهما، فيما يحاول أسوان أيضا العودة إلى سكة الانتصارات بعدما خسر أمام طنطا، رغم أنه استهل مشوار الموسم الحالي بالفوز على الداخلية 2-صفر.

ويلتقي طلائع الجيش بقيادة أحمد العجوز، مع فريقه السابق الإسماعيلي بقيادة عماد سليمان، حيث بدأ الطلائع مشوار الدوري بفوز ثمين على المصري 2-1، ثم تأجلت مباراته مع الزمالك، في حين خسر الدراويش المواجهة الأولى أمام الأهلي قبل العودة لتحقيق فوز مهم على الإنتاج الحربي بهدف القائد حسن عبدربه من ركلة جزاء.

ويمتلك الإسماعيلي سجلا مميزا أمام الطلائع إذ لم يخسر أمامه في آخر 10 مواجهات سوى مرة واحدة مقابل 3 تعادلات و6 انتصارات.

وتستكمل المباريات يوم الجمعة المقبل حيث يلتقي المقاصة مع إنبي، والاتحاد السكندري مع الداخلية، والإنتاج الحربي مع المقاولون العرب.