GMT 12:00 2017 الأحد 1 يناير GMT 1:08 2017 الأحد 1 يناير  :آخر تحديث
تجاهل فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا

فيتسل يفضل الأموال الصينية على الانتقال إلى يوفنتوس

محمد عمر

رفض اللاعب الدولي البلجيكي أكسيل فيتسل متوسط ميدان فريق زينيت الروسي عرضا من نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي، مفضلا الانتقال إلى الدوري الصيني، وذلك بعد وصول عروض مالية ضخمة من أندية صينية تضمن له 18 مليون يورو سنويا.

وكان فيتسل قد أكد انتقاله ليوفنتوس خلال فترة الانتقالات الشتوية بموافقة ناديه أو بعد نهاية الموسم الجاري في صفقة انتقال حر، علما أنه كان قريبا من الانتقال إلى السيدة العجوز في الصيف الماضي قبل أن تفشل الصفقة في اللحظات الأخيرة.

كما سبق للاعب البلجيكي أن رفض تجديد عقده مع النادي الروسي، فضلا عن رفضه عرضا من ليفربول الإنكليزي من أجل يوفنتوس، لكن يبدو أنه الآن قرر تفضيل الأموال الصينية، بعد وصول عرض لأربعة مواسم وبراتب سنوي أكبر بأكثر من أربع مرات مما سيحصل عليه في إيطاليا.

وذكرت صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية أن اللاعب البالغ من العمر 27 عاما حسم قراره وتجاهل فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس من أجل الدوري الصيني الممتاز.

وسيكون على فيتسل الآن، الاختيار بين شنغهاي سيبغ ومدربه السابق أندريا فيلاس بواش أو تيانجين كوانجين ومدربه الإيطالي فابيو كانافارو.

وسيحصل زينيت من هذه العملية على 20 مليون يورو رغم تبقي 6 أشهر فقط في عقد اللاعب، بالمقارنة مع 6 مليون يورو عرضها يوفنتوس دون أي زيادة لإنهاء الصفقة الشهر المقبل.

وانفقت الاندية الصينية هذه السنة مبالغ ضخمة لاستقدام لاعبي كرة قدم بارزين، آخرهم المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي انضم الى نادي شنغهاي غرينلاد، وسيتقاضى زهاء 40 مليون يورو سنويا، ما يعد حاليا اعلى راتب سنوي يتقاضاه لاعب كرة قدم في التاريخ.

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة