GMT 8:52 2017 الأربعاء 4 يناير GMT 18:31 2017 الأربعاء 4 يناير  :آخر تحديث
في استراليا

دورة بريزبين: تأهل صعب لنيشيكوري وكيربر وسهل لفافرينكا

أ. ف. ب.

افلت الياباني كي نيشيكوري المصنف ثالثا من الخسارة امام الاميركي جاريد دونالدسون المتأهل من التصفيات، وتغلب عليه 4-6 و6-4 و6-3 الاربعاء في الدور الثاني من دورة بريزبين الاسترالية في كرة المضرب، فيما كانت طريق السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثاني معبدة.

ويلتقي نيشيكوري الذي حسم المباراة في ساعتين و25 دقيقة، الاميركي جوردان تومسون المتأهل من التصفيات والفائز على الاسباني دافيد فيرر الثامن 4-6 و7-5 و7-5.

وفي المباراة الثانية، فاز فافرينكا على الصربي فيكتور ترويتسكي 7-6 (7-5) و6-4، ليضرب موعدا مع البريطاني كايل ادموند الفائز على الفرنسي لوكا بوي السادس 6-3 و3-1 ثم بالانسحاب. 

واحتاج فافرينكا، المصنف رابعا عالميا وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة، الى 90 دقيقة لتخطي خصمه الصربي.

وكان الكندي ميلوس راونيتش توج باللقب العام الماضي على حساب السويسري روجيه فيدرر، ويبدأ حملة الدفاع عن لقبه كمصنف اول من الدور الثاني ضد الارجنتيني دييغو تشفارتسمان. 

ولدى السيدات، تأهلت الالمانية انجليك كيربر المصنفة اولى عالميا بصعوبة بعد فوزها على الاسترالية اشلي بارتي المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و2-6 و6-3.

وتلتقي كيربر في ربع النهائي الاوكرانية ايلينا سفيتولينا السادسة.

وعانت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة ثانية قبل تخطي الصينية شواي جانغ 2-6 و6-4 و6-4، لتلاقي في ربع النهائي مع الفرنسية اليزيه كورنيه.

كما تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة بفوزها على الاسترالية اليافعة ديستاني ايافا 6-4 و6-3، لتلاقي الاسبانية غاربينيي موغوروتسا. وتأهلت الايطالية روبرتا فينتشي الثامنة بفوزها على اليابانية ميساكي دوي 6-4 و6-2، على ان تلتقي التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة.

وتبلغ قيمة جوائز الدورة 437 الف دولار اميركي للرجال ومليون دولار للسيدات. 

وأحرزت لقب العام الماضي البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بتغلبها في النهائي على الالمانية انجيليك كيربر، لكنها تغيب عن دورة 2017 خلافا لوصيفتها التي اعفيت من الدور الاول كونها مصنفة اولى.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة