قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ البلغاري غريغور ديميتروف والاسباني دافيد فيرر، المصنفان سابعا وثامنا تواليا، الدور الثاني من دورة بريزبين الاسترالية المختلطة في كرة المضرب، بفوز الاول على الاميركي ستيف جونسون 6-2 و6-3 والثاني على الاسترالي برنارد توميتش 6-3 و7-5.

ويلتقي ديميتروف في الدور الثاني الفرنسي نيكولا ماهو الذي تغلب على مواطنه ستيفان روبير 4-6 و6-3 و6-4، بينما يلعب فيرر مع الاسترالي جوردن تومسون الفائز على السويدي الياس ايمر 6-3 و6-2.

وتأهل الى الدور الثاني ايضا البريطاني كايل ادموند بتغلبه على الاميركي ارنستو اسكوبيدو 7-6 (7-4) و7-6 (8-6).

وكان الكندي ميلوس راونيتش توج باللقب العام الماضي على حساب السويسري روجيه فيدرر، ويبدأ حملة الدفاع عن لقبه كمصنف اول من الدور الثاني ضد الاميركي سام كويري او الالماني ميشا زفيريف. 

واعفي راونيتش من الدور الاول على غرار المصنفين الثلاثة الاوائل الاخرين، وهم تواليا السويسري ستانيسلاس فافرينكا والياباني كي نيشيكوري والنمسوي دومينيك ثييم.

ويشارك في الدورة ايضا الاسباني رافايل نادال الذي صنف في المركز الخامس، وهو يبدأ مشواره في الدور الاول ضد الاوكراني الكسندر دولغوبولوف.

وعند السيدات، نجحت الاسبانية غاربيني موغورتسا المصنفة رابعة في تخطي عقبة البطلة المحلية الاسترالية سامانثا ستوسور لكنها عانت لتحقيق ذلك في ثلاث مجموعات 7-5 و6-7 (2-7) و7-5.

واحتاجت بطلة رولان غاروس 2016 الى ساعتين و45 دقيقة لتتخطى ستوسور وتضرب موعدا في الدور الثاني مع الروسية داريا كاساتكينا التي اقصت الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو 6-3 و6-3.

وتأهلت الى الدور ذاته ايضا الروسية المخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة بفوزها على الاميركية لويزا شيريكو 6-2 و6-4، والاوكرانية ايلينا سفيتولينا السادسة بفوزها على البورتوريكية مونيكا بويغ بطلة اولمبياد ريو 2016 بسهولة 6-3 و6-3.

كما حجزت الايطالية روبرتا فينتشي الثامنة بطاقتها الى الدور الثاني بفوزها الصعب على الاوكرانية كاتيرينا بوندارنكو 7-6 (7-4) و6-7 (4-7) و7-6 (7-5)، بينما تغلبت الصينية شواي جانغ على الالمانية لاورا سيغيموند 4-6 و7-6 (7-3) و6-3، والاميركية اسيا محمد على الكرواتي دونا فيكيتش 7-6 (7-5) و6-1، والاسترالية اشلي بارتي على الصربية الكسندرا كرونيتش 6-2 و6-2.

وكان لقب الموسم الماضي من نصيب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا بتغلبها في النهائي على الالمانية انجيليك كيربر، لكنها تغيب عن دورة 2017 خلافا لوصيفتها التي اعفيت من الدور الاول كونها مصنفة اولى، وتبدأ مشوارها من الدور الثاني بمواجهة اشلي بارتي.

واعفيت من الدور الاول ايضا السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة ثانية وهي تبدأ مشوارها بمواجهة الصينية شواي جانغ.