اعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم الجمعة ان اللاعب الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ حضر الخميس احتفاله السنوي بملابس غير رسمية، بسبب اضاعة شركة الطيران حقائبه في طريقه الى نيجيريا.

واقام الاتحاد في العاصمة ابوجا الخميس، حفله السنوي الذي منح فيه لاعب خط الوسط الجزائري رياض محرز جائزة افضل لاعب افريقي لعام 2016. ونال لاعب ليستر سيتي بطل الدوري الانكليزي الموسم الماضي، 361 صوتا، في مقابل 313 صوتا لاوباميانغ المتوج بالجائزة عن العام الماضي، في حين حل السنغالي ساديو مانيه مهاجم ليفربول الانكليزي ثالثا مع 186 صوتا.

ولفت في الحفل ان اوباميانغ (27 عاما) الذي تسلم جائزة المركز الثاني، ارتدى قميصا قطنيا ("تي شيرت") احمر اللون عليه شعار "الحصان الجامح" لشركة "فيراري" الايطالية، وقبعة بايسبول حمراء، وبنطالا رياضيا اسود كتب عليه باللون الابيض.

وبدا الفارق واضحا بين اوباميانغ واللاعبين الآخرين الذين شاركوا في الحفل، لاسيما محرز وسانيه اللذين ارتديا بزة رسمية سوداء.

الا ان المتحدث باسم الاتحاد الافريقي جونيور بيام اوضح الجمعة ان "اوباميانغ وصل الى فندق هيلتون في ابوجا قبل ساعة فقط من الحفل من دون حقائبه التي ضاعت خلال السفر".

اضاف "لهذا السبب، كان لباسه بهذا الشكل".

كما علق اللاعب الدولي على الامر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "انستاغرام"، "عندما تصل الى احتفال افضل لاعب افريقي لهذا العام، وقد قاموا (موظفو الطيران) باضاعة حقائبك! هذا ما سأرتديه الليلة. شكرا لوفتهانزا"، في اشارة الى شركة الطيران الالمانية.