عاقب نادي بوروسيا دورتموند الألماني نجمه الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ باستبعاده من قائمة الفريق الذي خاض مواجهة سبورتينغ لشبونة البرتغالي، مساء الأربعاء الماضي، لحساب الجولة الرابعة من دو المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، لأسباب "انضباطية".

وكان توماس توخيل، مدرب فريق بوروسيا دورتموند، قد قال، في تصريحات لشبكة "سكاي" التلفزيونية، إنه استبعد أوباميانغ من قائمة الفريق لهذه المباراة، لأسباب "داخلية" دون الإفصاح عنها.

ولكن تقارير صحفية ألمانية عدة كشفت عن هذه الحالة الانضباطية، بحيث سافر أوباميانغ إلى مدينة ميلانو الإيطالية بصحبة رفاقه في طائرة خاصة، يوم الإثنين الماضي، لحضور حفلات أحد الأصدقاء دون الحصول على تصريح من ناديه الألماني، وعاد إلى دورتموند في ساعة متأخرة من اليوم التالي.

وحل أدريان راموس في تشكيلة الفريق الأساسية بدلاً من أوباميانغ، وسجل هدف الفوز الوحيد للفريق في الدقيقة 12، مانحاً بذلك صدارة ترتيب المجموعة التصفوية وبالتالي التأهل مبكراً إلى الدور ثمن النهائي للمسابقة الأوروبية.

يُشار أنّ أوباميانغ عاد، الخميس، إلى تدريبات دورتموند ، تحسباً للمشاركة في المباراة أمام نادي هامبورغ يوم السبت، لحساب الدوري الألماني لكرة القدم.