GMT 19:28 2017 الأحد 8 يناير GMT 8:21 2017 الإثنين 9 يناير  :آخر تحديث

فوز معنوي لمصر على تونس استعدادا لكأس الأمم الأفريقية

أ. ف. ب.

حقق منتخب مصر فوزا معنويا على ضيفه التونسي 1-صفر الاحد على استاد القاهرة، استعدادا لكأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تنطلق السبت المقبل في الغابون.

وسجل مروان محسن هدف الفوز (90+2).

واستهل المنتخب المصري المباراة بتشكيلة مكونة من شريف إكرامي وأحمد فتحي وعلي جبر وسعد سمير وكريم حافظ وطارق حامد ومحمد النني ومحمود حسن "تريزيغيه" وعمرو وردة ورمضان صبحي وأحمد حسن "كوكا".

من جهتها، استهلت تونس المباراة باللاعبين أيمن المثلوثي وعلي معلول ومحمد علي اليعقوبي وصيام بن يوسف وحمدي النقاز والفرجاني ساسي وحمزة الأحمر ويوسف المساكني ووهبي الخزري ونعيم السليتي وأحمد العكايشي.

وجاءت البداية ضعيفة ومتواضعة من الطرفين، وانحصر اللعب وسط الملعب مع تحركات عشوائية من خط وسط الفراعنة بدون خطورة على مرمى المنتخب التونسي الذي كان أفضل إنتشارا وبدون خطورة على مرمى إكرامي.

واهدر النني أول فرصة حقيقية بعد مرور 10 دقائق بعد تمريرة تريزيغيه انفرد على اثرها بالمثلوثي الذي نجح في إنقاذ مرماه.

واجرى المنتخب التونسي تغييرا مبكرا بعد اصابة وهبي الخرزي اثر تدخل قوي من طارق حامد، فنزل لاري عازوني بدلا منه.

ونجح إكرامي في أول إختبار بالتصدي لتسديدة قوية من السليتي، رد بعدها كوكا بكرة رأسية من عرضية وردة مرت بجوار القائم.

واتسم اداء مصر بالعشوائية الهجومية برغم محاولات رمضان صبحي وتريزيغيه.

مع بداية الشوط الثاني، اجرى المدير الفني للمنتخب المصري المخضرم الأرجنتيني هيكتور كوبر 3  تغييرات بنزول أحمد الشناوي بدلا من شريف إكرامي وإبراهيم صلاح بدلا من النني ومروان محسن بدلا من كوكا بعد الأداء المتواضع للمنتخب في الشوط الأول.

واستمرت السيطرة التونسية على مجريات اللعب كما حدث في الشوط الأول.

لكن تريزيغيه نشط وشن عدة هجمات من الجانب الأيمن شكلت خطورة على دفاع تونس الذي فشل في إيقاف خطورته في الشوط الثاني.

نزل بعدها محمد صلاح نجم روما الايطالي بدلا من الشاب رمضان صبحي، لكن المنتخب التونسي نشط مما دفع الدفاع المصري للتألق في الدقائق الاخيرة.

وساهم صلاح في صناعة الهدف الوحيد من تمريرة لمحمود عبد المنعم "كهربا"، الذي لعبها الى مروان محسن قابلها بتسدية قوية من داخل المنطقة الى يمين الحارس في الوقت بدل الضائع.

وقال اسامه نبيه المدرب العام لمنتخب مصر عقب المباراة : "حققنا المطلوب وهو الفوز على منتخب كبير بحجم تونس قبل السفر الى الغابون، هدفنا كان التعرف على مستوى أكبر قدر من اللاعبين".

وتابع: "سنعالج الأخطاء التي وضحت على مدار شوطي المباراة خلال الأيام المقبلة، ونؤكد للجماهير المصرية أننا سنكون على قدرالمسؤولية وسنذهب للمنافسة على اللقب".

 وتلعب تونس في المجموعة الثانية مع الجزائر والسنغال وزيمبابوي اما مصر فتلعب في الرابعة مع غانا ومالي واوغندا.

شاهد هدف المباراة الوحيد:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة