كشف تقرير للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن الرواتب الاجمالية التي منحتها أندية الدوريات الأوروبية الكبرى للاعبيها عن السنة المالية لعام 2016.

وبحسب التقرير، فإن الدوري الإنكليزي الممتاز تصدر سباق الرواتب، بعدما بلغ اجمالي ما منحته أنديته العشرون لكافة اللاعبين ما يصل إلى مليارين و 300 مليون جنيه استرليني بمعدل بلغ 116 مليون جنيه لكل نادٍ.
 
وجاء الدوري الإيطالي في المركز الثاني رغم تراجع الرواتب السنوية التي تمنحها أندية " السيريا أ " للاعبيها في المواسم المنصرمة، حيث بلغ إجمالي ما صرفته ما يصل إلى مليار و 130 مليون باوند استرليني، بمعدل اقترب من 57 مليون باوند لكل نادٍ من أنديته العشرين .
 
ثم جاء الدوري الألماني بقيمة تبلغ ملياراً و 80 مليون جنيه استرليني بمتوسط بلغ 60 مليون جنيه لكل نادٍ من الأندية الـ 18 التي تنشط في مسابقة " البندسليغا ".
 
الكتالونيون الأكثر صرفًا
 
وعلى صعيد الأندية، تصدر نادي برشلونة الإسباني سلم الترتيب الأوروبي، بعدما منح لاعبيه رواتب تصل قيمتها إلى 293 مليون باوند استرليني، يليه غريمه التقليدي ريال مدريد الذي قدم للاعبيه رواتب وصلت قيمتها الإجمالية ما يقارب الـ 251 مليون جنيه استرليني.
 
ويحتل نادي تشيلسي الإنكليزي المركز الثالث على الصعيد الأوروبي، والاول على الصعيد المحلي ، حيث منح نجومه 246 مليون باوند، يأتي رابعاً نادي مانشستر سيتي بـ 239 مليون باوند ، ثم جاره مانشستر يونايتد خامساً بـ 231 مليون جنيه .
 
وفي المركز السادس، نجد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ( الأول محلياً ) بـ 221 مليون باوند، ثم يحل سابعاً نادي أرسنال الإنكليزي الذي يتقاضى نجومه 217 مليون جنيه، يليه ثامناً نادي بايرن ميونيخ الألماني ( الأول محلياً) برواتب تبلغ 205 ملايين جنيه، ثم تاسعاً نادي ليفربول الإنكليزي بـ 187 مليون باوند، وفي المركز العاشر والأخير تواجد نادي يوفنتوس الذي يتصدر الرواتب في الدوري الإيطالي بـ 172 مليون باوند استرليني.