عاد حطين الساحلي الى صدارة الترتيب بعدما أسقط مضيفه الوحدة الدمشقي الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

ونجح حطين في التسجيل مبكرا بكرة رأسية لعلي خليل (11) قبل أن يفرض الوحدة أفضليته دون فاعلية هجومية. وكثف الوحدة هجومه في الشوط الثاني واهدر فرصة معادلة النتيجة من ركلة جزاء سددها هدافه أسامة أومري، تصدى لها حارس حطين هادي منون (53).

وتمكن الدفاع المركز لحطين بعد ذلك من التصدي لمحاولة الوحدة العودة الى اللقاء. ورفع حطين بهذا الفوز رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة مقابل 4 نقاط للوحدة في المركز التاسع.

وفي حماة، سيطر التعادل السلبي على دربي المدينة بين النواعير وجاره الطليعة بعد مباراة حساسة وحذرة من الطرفين.

وكانت المباراة الاولى بين الفريقين في حماة منذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011. واقتصرت المباريات في البلاد منذ العام 2012 على مدينتي دمشق واللاذقية (غرب) اللتين بقيتا الى حد كبير في منأى عن اعمال العنف التي اودت بأكثر من 310 آلاف شخص.

ورفع النواعير رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع عشر مقابل 7 نقاط للطليعة في المركز الثالث. 

وفي حمص، تعادل الوثبة الحمصي مع الاتحاد الحلبي 1-1، وتقدم الوثبة أولا بواسطة يوسف الحموي (50) وعادله الاتحاد عبر حازم محيميد (58). وخسر الاتحاد جهود مهاجمه الدولي نصوح نكدلي ببطاقة حمراء (84) لاعتراضه على الحكم.

ورفع الوثبة رصيده لنقطتين في المركز الثالث عشر مقابل 8 نقاط للاتحاد في المركز الثاني.

وفي جبلة، تعادل فريقها المحلي مع المجد الدمشقي 1-1. وتقدم المجد أولا عبر بشار قدور (13) وعادله جبلة في الشوط الثاني بواسطة صفوان عبد الجواد (77). 

ورفع جبلة رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني عشر مقابل 4 نقاط للمجد في المركز العاشر.

وتختتم المرحلة السبت، فيلتقي في دمشق الشرطة مع المحافظة، والفتوة مع تشرين، وفي اللاذقية يتواجه الحرية مع الكرامة.

ترتيب فرق الصدارة:

1- حطين 9 نقاط من 4 مباريات

2- الاتحاد 8 من 3

3- الطليعة 7 من 3

4- الجيش 6 من 2