قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انفرد المجد الدمشقي بصدارة المجموعة الأولى من دوري التصنيف السوري لكرة القدم بعد فوزه على الجهاد 2-1 الخميس في دمشق في المرحلة الثانية من المسابقة،

وسجل مازن عيسى (4 من ركلة جزاء) واحمد مكسور (73) هدفي المجد، وجمال درويش (18) هدف الجهاد.

ورفع المجد رصيده إلى 6 نقاط مقابل نقطة واحدة للجهاد.

وفي مباراة ثانية، تعادل حطين مع النواعير 2-2، سجل لحطين أحمد كلزي (27) وعلي خليل (89)، وللنواعير زكريا الحسين (12)وعلاء دالي (47).

وكان المجد فاز في المرحلة الأولى على الحرية 5-1، وجبلة على مصفاة بانياس 2-صفر، وتعادل الجهاد مع النواعير، وحطين مع الكسوة بنتيجة واحدة 2-2.

وتختتم المرحلة غدا الجمعة بلقاءي المصفاة مع الحرية، والكسوة مع جبلة.

وكانت المجموعة الثانية التي تقام مبارياتها في اللاذقية شهدت في مرحلتها الأولى فوز الوثبة على النضال 5-1، والفتوة على حرفيو حلب 1-صفر، وتشرين على الجزيرة 1-صفر، فيما تعادل الطليعة مع الساحل دون أهداف. 

وتقام مباريات المرحلة الثانية بعد غد السبت فيلتقي الجزيرة مع الوثبة، وحرفيو حلب مع تشرين، والاحد الوثبة مع الفتوة، والساحل مع النضال.

ويقام دوري التصنيف بطريقة التجمع من مرحلتين تتأهل في نهايته الفرق الخمسة الاولى من كل مجموعة إلى الدوري الممتاز، في حين يهبط اصحاب المراكز الثلاثة الاخيرة (في كل مجموعة) إلى الدرجة الأولى. 

وحدد الاتحاد السوري لكرة القدم نهاية تشرين الثاني/نوفمبر موعدا لانطلاق بطولة الدوري الممتاز لموسم 2016-2017 بمشاركة 16 فريقا على أن تهبط 4 منها إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم، ويصعد فريقان من الاولى الى الممتاز ليستقر العدد على 14 فريقا في موسم 2017-2018.