GMT 19:24 2017 الجمعة 13 يناير GMT 19:28 2017 الجمعة 13 يناير  :آخر تحديث
في عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة

زيدان يحطم رقم إنريكي ويطارد رقم كونتي

محمد عمر

تأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم برغم تعادله الخميس مع مضيفه اشبيلية 3-3، وذلك بعدما كان قد فاز ذهابا 3-صفر على أرضه.

وبهذه النتيجة واصل الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، تحطيم الأرقام القياسية وتجاوز رقم لويس إنريكي، مدرب برشلونة الذي لم يهزم مع الفريق الكتالوني في 39 مباراة متتالية.

وانفرد ريال مدريد بقيادة "زيزو" بالرقم القياسي للمباريات المتتالية من دون هزيمة في إسبانيا، برصيد 40 مباراة.

وكان زيدان قد عادل رقم إنريكي بخوض 39 مباراة متتالية من دون هزيمة، وبنتيجة التعادل مع إشبيلية رفع رصيده الى 40 مباراة متتالية من دون خسارة.

وحقق المدرب الفرنسي هذا الرقم في 5 بطولات مختلفة (الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية).

وباتت الفرصة متاحة الآن امام المدرب الفرنسي لمعادلة رقم المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي الإنكليزي الحالي، والذي لم يخسر في 43 مباراة متتالية مع يوفنتوس الإيطالي في موسم 2012 ـ 2013.

يشار إلى ان المدرب الفرنسي لم يخسر سوى مباراتين فقط منذ توليه مهمة الإشراف على ريال مدريد بعد عام كامل، أمام أتلتيكو مدريد في الدوري، وفولفسبورغ الألماني في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

جدير بالذكر أن ريال مدريد يتصدر ترتيب أندية الدوري الإسباني بفارق أربع نقاط عن اشبيلية الثاني، علما ان لريال مباراة مؤجلة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة