GMT 16:00 2017 السبت 14 أكتوبر GMT 22:07 2017 السبت 14 أكتوبر  :آخر تحديث
في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني

بايرن ميونيخ يستقبل هاينكس بخماسية وخسارة أولى لدورتموند

أ. ف. ب.

استهل المدرب المخضرم يوب هاينكيس مشواره الجديد مع بايرن ميونيخ بفوز كبير على ضيفه فرايبورغ المتواضع 5-صفر، السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم، التي شهدت الخسارة الاولى هذا الموسم لبوروسيا دورتموند المتصدر امام ضيفه لايبزغ 2-3.

ورفع بايرن رصيده الى 17 نقطة من 8 مباريات في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند المتصدر لتشتعل المنافسة على الصدارة، خصوصا مع اقتراب لايبزيغ الثالث بفارق 3 نقاط عن دورتموند.

واتجه بايرن، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، نحو فوزه الاول في ثلاث مباريات منذ الدقيقة السابعة عندما سجل هدف السبق، وبعدها كرت سبحة الاهداف المتبقية امام ضيف لم يقو على مواجهة الفريق البافاري.

وقاد هاينكيس بايرن لاول مرة بعد حلوله بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي المقال من منصبه، ليشرف على بايرن للمرة الرابعة (1987-1991، 2009، 2011-2013).

واطاحت نتائج بايرن المتواضعة اخيرا وخصوصا سقوطه أمام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في دوري ابطال اوروبا، بانشيلوتي، ما دفع الادارة للاستعانة بالخبير هاينكيس البالغ 72 عاما وحثه للعودة عن اعتزاله. وكان هاينكيس اعتزل التدريب عام 2013 بعد قيادة بايرن الى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا).

وقال هاينكيس "يمكننا البناء على هذا الفوز، لكن ليست كل الامور رائعة. لدينا الكثير من العمل امامنا. سنواجه خصوما اكثر قوة".

على ملعب "اليانز ارينا" وأمام 75 متفرج، افتتح الهولندي ارين روبن الفرص الخطرة عندما صد الحارس كرته وهو منفرد من زاوية ضيقة (6).

لكن الانكليزي الشاب راين كنت خسر كرته في وسط الملعب، فاستغلها النمسوي دافيد الابا ولعبها عرضية الى توماس مولر الذي شارك اساسيا، ارتدت من قدم المدافع يوليان شوستر داخل الشباك (7).

واصبح شوستر اول لاعب في الدوري منذ اندرياس غيلشن في 1991، يسجل هدفين عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في مباراتين متتاليتين.

بعدها كاد لاعب الوسط الاسباني تياغو الكانتارا يضاعف الارقام، لكن الحارس الكسندر شمولوف تصدى لتسديدته ببراعة ببراعة (10).

وسنحت لفرايبورغ فرصة خطيرة من رأسية قوية لمايك فرانتس مرت الى يسار مرمى الحارس زفن اولريخ (35).

وقبل نهاية الشوط الأول، حسم الفرنسي الشاب كينغسلي كومان منطقيا النقاط للفريق البافاري، بتسجيله الهدف الثاني برأسه بعد تسديدة من روبن ابعدها الحارس، وهو الاول له منذ شباط/فبراير (42).

في الثاني، الغى الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد بمساعدة من تقنية الفيديو، لكن بعد ثوان سدد الكانتارا ارضية محكمة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى البعيدة (63).

ونتيجة لخطأ دفاعي، لعب مولر تمريرة للبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل الهدف الرابع لفريقه والتاسع له هذا الموسم (75). ورفع ليفاندوفسكي رصيده عام 2017 الى 45 هدفا في 41 مباراة مع بايرن ومنتخب بولندا.

واختتم الجناح جوشوا كيميش المهرجان في اللحظات الاخيرة بكرة جميلة بالكعب من داخل المنطقة بعد عرضية من كومان (90+3).

وقال مولر بعد الفوز "لا يوجد مباراة كاملة، لكن اعتقد اننا لعبنا جيدا. يجب ان نتابع العمل جديا الان، وعدم الاستماع الى المديح الذي سيهبط علينا".

- دورتموند يسقط في قلعته -

وبرغم غياب هدافه الدولي تيمو فيرنر العائد من الاصابة والذي بقي على مقاعد البدلاء، عاد لايبزيغ وصيف الماضي، بنقاط الفوز من دورتموند، والحق به الخسارة الاولى على ارضه منذ عام 2015.

على ملعب سيغنال ايدونا بارك وامام 80 الف متفرج، بكر الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ بالتسجيل لدورتموند مستفيدا من خطأ دفاعي (4)، لكن لايبزيغ عادل سريعا عبر النمسوي مارسيل سابيتسر برأسية قريبة (10)، ثم منحه التقدم الدنماركي يوسف بولسن من مسافة قريبة (25).

ومطلع الشوط الثاني، عزز لايبزيغ تقدمه من نقطة الجزاء بعد خطأ على الفرنسي جان كيفن اوغوستان ترجمها بنفسه ارضية هدفا ثالثا (48)، واكمل دورتموند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه اليوناني سقراطيس.

وهذه اول مرة منذ عام 1997 يتلقى دورتموند 3 اهداف في الدوري على ارضه بعد 48 دقيقة.

لكن بعد طرد النمسوي ستيفان ايلسانكر لاعب لايبزيغ لنيله انذارا ثانيا، سجل اوباميانغ هدفه الثاني والعاشر هذا الموسم من نقطة الجزاء ليقلص الفارق الى 2-3 ويستعيد صدارة الهدافين من ليفاندوفسكي (64).

- هوفنهايم يتراجع -

وفشل هوفنهايم بتحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي بتعادله مع ضيفه اوغسبورغ (2-2)، ليفك الارتباط مع بايرن الذي يتقدمه بنقطتين، وخسر مركزه الثالث لمصلحة لايبزيغ.

وسجل لهوفنهايم بنيامين هوبنر (52) ومارك اوث (85) ولأوغسبورغ النمسوي ميكايل غريغوريتش (75) وكيفن فوغت (90 خطأ في مرمى فريقه).

وحقق  اينتراخت فرانكفورت فوزا متأخرا على مضيفه هانوفر 2-1، هو الثالث له في اربع مباريات، بهدفي سيباستيان هالر (10) والكرواتي انتي ريبيتش (89)، مقابل هدف السنغالي ساليف سانيه (36).

ونجح شالكه الخامس بتحقيق فوزه الاول في اربع مباريات على ارض هرتا برلين 2-صفر، بهدفي ليون غوريتسكا (54 من ركلة جزاء) وغيدو بورغشتالر (78)، وذلك بعد طرد الياباني غنكي هاراغوتشي قبل نهاية الشوط الاول.

وابتعد ماينتس عن منطقة الهبوط بفوزه على ضيفه هامبورغ 3-2. سجل للفائز الروماني الكسندرو مكسيم (2) وستيفان بل (52) وداني لاتسا (58)، ولهامبورغ البرازيلي والاس (9) والبوسني سياد صالحوفيتش (90+2 من ركلة جزاء).

أهداف مباراة بايرن ميونيخ وفرايبورغ:

أهداف 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة