GMT 17:52 2017 السبت 14 أكتوبر GMT 21:58 2017 السبت 14 أكتوبر  :آخر تحديث
في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي

ثنائية متأخرة لمونييه تنقذ سان جرمان أمام ديجون المتواضع

أ. ف. ب.

قاد المدافع البلجيكي توما مونييه فريقه باريس سان جرمان الى فوزه الثامن في تسع مباريات والابتعاد في الصدارة بفارق 6 نقاط عن اقرب مطارديه، بعد تخطيه بصعوبة مضيفه ديجون المتواضع 2-1، السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

بعد شوط اول متوسط المستوى لفريق العاصمة، افتتح مونييه التسجيل قبل ثلث ساعة على نهاية المباراة، ثم حرم ديجون نقطة التعادل بهدف ثان في الرمق الاخير، ليترجم افضلية فريقه على الشوط الثاني.

وقال قائد سان جرمان البرازيلي ماركينيوس "يجب ان تفوز حتى بهذه الطريقة. عرفنا ان فريقنا متماسك ولن يفوز بسهولة دوما. يجب ان نهنىء ديجون. استحقينا الفوز. نحن بشر ولسنا بآلات. في بعض الاحيان الجسد يكون مرهقا والذهن ايضا".

ورفع سان جرمان رصيده الى 25 نقطة من اصل 27 ممكنة، مقابل 19 لموناكو حامل اللقب الذي خسر الجمعة في الدقيقة الاخيرة أمام مضيفه ليون 3-2.

وخاض سان جرمان مباراته الاولى، بعد فتح تحقيق سويسري بحق رئيسه القطري ناصر الخليفي، بصفته رئيسا لمجموعة "بي ان" الاعلامية للاشتباه بوجود فساد في شرائه حقوق نقل مباريات مونديالي 2026 و2030 من الاتحاد الدولي فيفا.

وقال مدرب الفريق الاسباني اوناي ايمري ان "فريقه مركز جدا على الدوري ودوري ابطال اوروبا... الرئيس يتحدث بشكل مستمر مع انتيرو (هنريكي - المدير الرياضي). لدي المعلومات طوال الوقت، قال لي انه سيكون معنا في المباراة الاربعاء (ضد اندرلخت البلجيكي في دوري الابطال)".

وخاض الفريق الباريسي، حامل اللقب بين 2013 و2016، مباراته متسلحا بفوز كبير على بوردو القوي 6-2 في المرحلة السابقة.

لكن تشكيلة ايمري غاب عنها هدافه الاوروغوياني ادينسون كافاني المصاب بقدمه، لاعبا الوسط الايطاليان تياغو موتا وماركو فيراتي لاصابتهما والمدافعان البرازيلي تياغو سيلفا ولايفين كورزاوا. ولعب في الوسط الالماني يوليان دراكسلر الى جانب ادريان رابيو والبرازيلي داني الفيش، فيما حل الارجنتيني انخل دي ماريا في الهجوم الى جانب البرازيلي نيمار واليافع كيليان مبابي.

وكاد الفيش يفتتح التسجيل في الشوط الاول من ضربة حرة من 30 مترا ارتدت من زاوية العارضة (45).

وفي الثاني، تألق الحارس باتيستي رينيه امام مبابي (61 و64 و68)، وصدت عارضته كرة ماركينيوس (62).

لكن الدولي المتألق مونييه افتتح التسجيل لسان جرمان بكرة ارضية بعد تسديدة من نيمار ابعدها الحارس على مرحلة اولى (70).

وبعد ارتباك من القائد ماركينيوس، سدد بنجامان جانو كرة طائرة رائعة من 35 مترا باغتت الحارس الفونس اريولا وانفجرت في شباكه (87).

وفي وقت كانت المباراة تتجه الى التعادل، سجل مونييه هدفه الثاني بنفس طريقة الاول بعد استلامه عرضية هذه المرة من مبابي، فسدد ارضية ارتدت من الدفاع الى الشباك (90+2).

وسجل الظهير الايمن مونييه 7 اهداف في اخر 8 مباريات لفريقه ومنتخب بلاده.

وقال مونييه مازحا "عادة هما يسجلان الاهداف (نيمار ومبابي). 6 ملايين يورو (قيمة انتقاله في 2015الى سان جرمان من بروج) تفوقت على 400 مليون (قيمة انتقال نيمار ومبابي)".

بدوره، قال رومان امالفيتانو لاعب ديجون صاحب اضعف دفاع والذي بقي موقتا في المركز السابع عشر "هذا صعب لاننا قمنا بامور جيدة. كنا نستحق التعادل ولو انهم حصلوا على فرص كثيرة في الشوط الثاني. تعبنا جسديا في النهاية، لكنها مباراة جيدة لنا برغم الخسارة".

- سانت اتيان ثالثا -

وارتقى سانت اتيان الى المركز الثالث بفوزه المتأخر على ضيفه متز 3-1، فرفع رصيده الى 17 نقطة بفارق نقطتين عن موناكو. 

وسجل للفائز فنسان باجو (74) وبراين دابو (86) والعاجي حبيب مايغا (90)، مقابل هدف السنغالي فالو دياغني (20).

وللمرة السابعة على التوالي، فشل ليل السادس عشر بتحقيق الفوز مع مدربه الارجنتيني مارسيلو بيلسا، واهدر النقاط في اللحظات القاتلة بتعادله مع ضيفه تروا 2-2.

سجل لليل البرازيليان لويز اراوجو (12) وتياغو منديش (74)، ولتروا ستيفان داربيون (4) والمالي اداما نياني (90 من ركلة جزاء).

واصبح كاين ثامنا بسقوطه على ارضه امام انجيه صفر-2، بهدفي الكاميروني كارل توكو ايكامبي (49) وانجيلو فولجيني (59).

وفاز غانغان التاسع على ضيفه رين 2-صفر بهدفي السنغالي مصطفى ديالو (58) وجيمي بريان (90)، وطرد للخاسر التونسي وهبي الخزري (66).

وحقق تولوز فوزه الاول في خمس مباريات على حساب ضيفه اميان 1-صفر، بهدف اندي ديلور (40).

ويلعب الاحد في ختام المرحلة بوردو مع نانت، مونبلييه مع نيس، وستراسبورغ مع مرسيليا.

أهداف مباراة سان جرمان وديجون:

أهداف

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة