يتحين بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية الفرصة للانقضاض على الصدارة وانتزاعها من بوروسيا دورتموند الذي يمر في حالة من انعدام الوزن محليا واوروبيا.

ويحل دورتموند وبايرن ميونيخ السبت ضيفين على اينتراخت فرانكفورت وهامبورغ في المرحلة التاسعة من البطولة.
 
ويتصدر دورتموند الترتيب برصيد 19 نقطة، بفارق نقطتين فقط امام بايرن ميونيخ الذي استعاد توازنه بسرعة كبيرة منذ تولي مدربه القديم المخضرم يوب هاينكس (72 عاما) مهمة الادارة الفنية خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي المقال من منصبه.
 
وتقلص الفارق بين الفريقين بعد خسارة دورتموند على ارضه امام لايبزيغ وصيف الموسم الماضي 2-3 في المرحلة السابقة، التي شهدت بداية قوية لهاينكس بخماسية نظيفة في مرمى فرايبورغ.
 
ولم يتوقف الامر عند هذا الحد، بل ان بايرن اكد استعادته عافيته بثلاثية سهلة في مرمى ستليك بطل اسكتلندا الاربعاء في دوري ابطال اوروبا، في حين ان دورتموند حقق تعادلا مخيبا مع مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 1-1 الثلاثاء.
 
وعزز بايرن وضعه في المجموعة الاوروبية الثانية بعد خيبة الخسارة امام سان جرمان بثلاثية نظيفة التي ادت الى اقالة انشيلوتي، فرفع رصيده الى 6 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف سان جرمان المتصدر، اما دورتموند فحصد نقطة واحدة من ثلاث مباريات يتشارك بها مع ابويل في المركز الاخير للمجموعة الثامنة.
 
واحرز بايرن لقب دوري ابطال اوروبا للمرة الاخيرة باشراف هاينكس بالذات عام 2013 الذي شهد ثلاثية تاريخية اضافة الى لقبي الدوري والكأس المحليين.
 
واشاد هاينكس بالدولي الالماني توماس مولر الذي استعاد ثقته بعد فترة من الهبوط في مستواه تحت اشراف انشيلوتي الذي لم يعتمد عليه كثيرا. وافتتح مولر التسجيل في مرمى سلتيك.
 
واعاد هاينكس مولر الى دوره كلاعب وسط هجومي خلف الهداف البولندي روبرت ليفادوفسكي.
 
وقال مدرب بايرن "توماس قدم مستوى جيدا، لقد ركض كثيرا وكان حاضرا بقوة ورأينا توماس مولر القديم"، مضيفا "انه لاعب ثابت وقائد ومن الجيد رؤيته يلعب جيدا مجددا".
 
واعرب مولر بدوره عن سعادته باحراز بايرن ثلاث نقاط في البطولة الاوروبية عززت بدايته مع الفريق بعد اكتساحه فرايبورغ بخماسية نظيفة، مشيرا في الوقت ذاته الى ان هناك امورا يجب تحسينها في الهجوم.
 
واوضح مولر "كان الموقف افضل، وكان لدينا الدافع بعد فوزنا على فرايبورغ واردنا الاستفادة من الايقاع".
 
وتابع "كانت ثلاث نقاط مهمة، لقد خلقنا الكثير من الفرص في الشوط الثاني كان يجب ان نستفيد منها".
 
وتحدث هاينكس ايضا عن اضاعة الفرص، مشيرا الى ان الفريق سجل ثلاثة اهداف فقط في 29 تسديدة على المرمى، بقوله "صنعنا الكثير من الفرص ولم نستغلها، واتحنا لهم في المقابل الفرصة لتقديم ادائهم. كنا مستهترين قليلا ولا يمكننا ان ندع ذلك يحدث، فيجب ان تكون في حالة تأهب من البداية وحتى الدقيقة الاخيرة".
 
ويتعين على مدرب دورتموند الهولندي بيتر بوس ايجاد الحلول السريعة لتدهور نتائج الفريق بعد البداية الرائعة للموسم، والخسارة الاولى له امام لايبزيغ، وكانت الاولى على ارضه منذ 2015، مؤشر الى انه على الغابوني بيار ايمريك اومبايانغ هداف الموسم الماضي ورفاقه العودة الى لغة الانتصارات والحفاظ على الصدارة امام العودة القوية لبايرن.
 
ويستضيف لايبزيغ الثالث برصيد 16 نقطة السبت ايضا شتوتغارت الحادي عشر وله 10 نقاط ساعيا الى تشديد الضغط على دورتموند وبايرن املا في تعثرهما لانتزاع الصدارة او الوصافة.
 
تفتتح المرحلة الجمعة بلقاء شالكه مع ماينتس، ويلتقي السبت اوغسبورغ مع هانوفر، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، والاحد كولن مع فيردر بريمن، وفرايبورغ مع هرتا برلين، وفولفسبورغ مع هوفنهايم.