أعلن رئيس رابطة الدوري الالماني لكرة القدم رينهارد راوبال خلال مقابلة له مع صحيفة "بيلد" الالمانية الاربعاء، أن الرابطة تعتزم اجراء تصويت للاندية من أجل تقصير مدة سوق الانتقالات الصيفية على غرار نظيرتها الانكليزية.

وستصوت الاندية الالمانية المحترفة البالغ عددها 36 ناديا على هذا الاقتراج في جميعتها العمومية المقررة في كانون الاول/ديسمبر المقبل علما بان راوبال يريد من هذه الاندية ان توافق على اقفال باب الانتقالات قبل انطلاق الدوري.

واشتكى رينارد من "الكم الكبير من اللاعبين القادمين والمغادرين غير المقبول هذا العام، يجب ان يتوقف هذا الامر"، مضيفا "اذا صوتت غالبية الاندية ال36 مع ذلك، سيقدم الاتحاد الالماني لكرة القدم الاقتراح عينه الى الاتحادات الدولية".

وكانت رابطة الدوري الانكليزي قد مهدت الطريق في هذا السياق، بعد أن قررت ابتداء من الموسم المقبل اقفال باب الانتقالات قبل المباراة الاولى من الدوري.

وتعطي المانيا اهمية كبيرة للتوافق الاوروبي ففي حال سمح للاندية الاسبانية والايطالية والفرنسية الكبيرة أن تواصل عقد الصفقات لوقت متأخر من الصيف، ستخشى الاندية الالمانية فقدان لاعبين مهمين دون ان تستطيع تعويضهم. وقال رئيس نادي بايرن ميونيخ حول هذا الموضوع كارل هاينتس رومينيغه "يجب ان يكون هناك تناغم مع أوروبا."